أشياء بسيطة يجب أن تعرفها كل امرأة للحفاظ على سيارتها

أشياء بسيطة يجب أن تعرفها كل امرأة؛ للحفاظ على سيارتها
كيفية تغيير الإطار
أشياء بسيطة يجب أن تعرفها كل امرأة؛ للحفاظ على سيارتها
ميكانيكا السيارة
العناية بالسيارة
العناية بالسيارة
أشياء بسيطة يجب أن تعرفها كل امرأة؛ للحفاظ على سيارتها
أشياء بسيطة يجب أن تعرفها كل امرأة؛ للحفاظ على سيارتها
العناية بالسيارة
3 صور

تكمن فرحة كل امرأة في امتلاك سيارة جميلة.. لكن بعض النساء لا يهتممن حتى بأساسيات السيارة؛ فهن فقط يحملن المفاتيح في الصباح ويقدن السيارة، وللأسف لا ينبغي أن يكون الأمر كذلك، يجب أن تعرف كل امرأة بعض أساسيات السيارة؛ حتى إذا كانت هناك مشكلة فيها؛ فستعرف كيف تتعامل مع الأمر.. تُعَد عملية الفحص أمراً شديد الأهمية؛ فقد تجنبك الأعطال المحتملة التي تكلفك الكثير من المال لصيانتها. كما يُعَد الفحص السريع للسيارة بصورة دورية، من أهم الأسباب لإطالة العمر الافتراضي لمحرك السيارة.

* نصائح بسيطة لصيانة السيارات، يجب أن تعرفها كل امرأة

كيفية تغيير الإطار

ميكانيكا السيارة يجب أن تعرفي كيف تعمل سيارتك، وبمجرد وضع ذلك في الاعتبار، ستتمكنين من اكتشاف أي عطل في سيارتك عند ظهور المشكلة. فحص السيارة لا تقودي لفترة طويلة من دون فحص سيارتك، وتحققي من تسرب الزيت، والأهم من ذلك ضغط الإطارات.. ويساعدك القيام بذلك على تحديد المشاكل المستقبلية قبل أن تصبح حقيقة واقعة. كوني منتبهة تهتم النساء دائماً بالتفاصيل؛ لذلك لن تكون هذه الأشياء صعبة التعلم، في معظم الحالات، ستعطيك سيارتك علامة تحذير عند حدوث خطأ ما، ويمكنك بسهولة ملاحظة هذه المشكلات من لوحة أجهزة القياس في سيارتك؛ لذلك راقبي دائماً حالة سيارتك من خلال الانتباه إلى الأضواء الموجودة على لوحة القيادة. مستويات الزيت والماء قبل الانطلاق في مهمة اليوم أو التسوق، تأكدي من فحص مستويات الزيت لديك. تحققي أيضاً من مستويات المياه؛ للتأكد من أنها بشكل صحيح، وإذا كان الزيت غامقاً ومتسخاً؛ فعليك التفكير في تغييره. حافظي على مسافة معتدلة يجب أن تحافظي على مسافة معتدلة بين سيارتك والسيارة التي أمامك، وأثناء الطقس السيئ، حافظي على أكبر مسافة ممكنة؛ حتى لا تصطدم السيارة التي في الخلف بسيارتك. كيفية تغيير الإطار معظم النساء لا يعرفن كيفية تغيير الإطارات، وستراهنّ دائماً على الطريق يطلبن المساعدة من الآخرين للقيام بالعمل نيابة عنهن.. يمكنكِ التفوق إذا تعلمتِ كيفية تغيير إطارات سيارتِك بنفسك. النظافة هي المفتاح تنشأ معظم مشاكل السيارات عن تراكم النفايات في مناطق معينة، والآن لستِ بحاجة إلى تنظيف السيارة من الألف إلى الياء، لكن يمكنك فقط تنظيف الجزء الداخلي من السيارة؛ لمنحها رائحة مريحة ومنعشة.

ميكانيكا السيارة

- فحص مستوى السوائل في السيارة:

وتشمل سائل تبريد المحرك، وسائل غسل الزجاج الأمامي والخلفي، وهي سوائل يمكن يدوياً وبسهولة التحقق منها، بالأماكن المخصصة لها والتي يمكن الاستدلال عليها من كتيب السيارة.

- التأكد من سلامة البطارية:

وذلك من خلال الكشف عن مستوى ماء البطارية وعدم تناقصه إذا ما كانت البطارية سائلة، أما إذا كانت جافة فيكفي التأكد من قدرتها على توليد الكهرباء التي تحتاجها السيارة.

- فحص وقياس ضغط هواء الإطارات:

للتأكد من سلامة إطارات السيارة؛ كي لا تتعرض لمخاطر الانفجار أو فقدان الهواء بداخلها أثناء القيادة.