بهزيمة ودموع.. فيدرر يودع التنس برفقة صديقه نادال

السويسري روجير فيدرر
السويسري روجير فيدرر - الصورة من أ ف ب

أسدل روجير فيدرر أسطورة لعبة التنس السويسري الستار على مسيرته بهزيمة ودموع الوداع، وذلك بعد خوضه الجمعة مباراته الأخيرة قبل الاعتزال وكانت بجانب غريمه الإسباني رافائيل نادال في لقاء الزوجي لمسابقة كأس لايفر للتنس التي تجمع بين منتخبي أوروبا وباقي العالم.

المباراة الأخيرة

واستضاف ملعب "أو 2 أرينا" في لندن المشاركة الأولى للسويسري الفائز بـ20 لقباً كبيراً منذ ربع نهائي بطولة ويمبلدون عام 2021، وذلك بسبب الإصابات التي لاحقته في ركبته ودفعته في نهاية المطاف لاتخاذ قرار الاعتزال.
وأنهى ابن الـ41 مسيرته بجانب غريمه نادال الذي بات صديقه، وذلك بخوضهما مباراة الزوجي ضد الأمريكيين فرانسيس تيافو وجاك سوك وقد خسراها 6-4 و6-7 "2-7" و9-11، ما جعل النتيجة متعادلة بين المنتخبين 2-2 بعد اليوم الأول من أصل ثلاثة.

دموع الوداع

وقال فيدرر في الوداع بالدموع: سنتخطى هذا الأمر "حزن الوداع" بطريقة ما. كان يوماً رائعاً. قلت للشبان إني سعيد ولست حزيناً.
وتابع "شعور رائع أن أوجد هنا. استمتعت بربط شريط حذائي مرة أخيرة. كل شيء كان للمرة الأخيرة"، مضيفاً "اللعب بجانب رافا ووجود جميع العظماء هنا، جميع الأساطير، فشكراً لكم".
وفي ظل استمرار معاناته مع الإصابة، اقتصرت المشاركة الأخيرة لفيدرر قبل الاعتزال على مباراة الزوجي ولن يشارك في الفردي.

لقد فعلت هذا آلاف المرات ، لكن هذا يبدو مختلفاً - الصورة من حساب روجيه فيدرر بتويتر
لقد فعلت هذا آلاف المرات ، لكن هذا يبدو مختلفاً - الصورة من حساب روجير فيدرر بتويتر

أسلوبان متناقضان

وعلى مدى 15 عاماً، كتب فيدرر ونادال الصفحة الأكثر إثارة في تاريخ اللعبة، في مبارزة بين أسلوبين متناقضين تميّز فيها الإسباني أخيراً بسبب أرجحيته على الأراضي الترابية
في المواجهات المباشرة، وتفوّق ابن مايوركا 24-16 على السويسري، منذ بداية المبارزة الرائعة بينهما عام 2004، حسبما أوردت "أ ف ب".
آنذاك، كان نادال بعمر الـ17 فقط وصنع المفاجأة بتغلبه في ميامي على المصنف أول عالمياً حديثاً الذي يكبره بـ5 سنوات، وصولاً إلى نصف نهائي ويمبلدون 2019 المتوّج به فيدرر.
في نهائي 2008، كانت ذروة لقاءاتهما على العشب الإنكليزي. كان نادال قد خسر النهائي السابق بـ5 مجموعات، وقد نجح في إيقاف سلسلة من 5 ألقاب متتالية لابن بازل، بمباراة ملحمية استمرت نحو 5 ساعات.
وتُعتبر هذه المواجهة من بين الأشهر في تاريخ التنس، إلى جانب موقعة بورغ وماكنرو في المكان عينه عام 1980.

تابعي المزيد: السويسري روجر فيدرر يعلن اعتزاله تنس المحترفين

رحلة رائعة

وبعدما وجه تحية لزوجته وعائلته على الدعم، رأى فيدرر أن مباراته الأخيرة "تجعلني أشعر أننا في احتفال... كانت رحلة رائعة".
يذكر أن فيدرر الحائز على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى وواحد من أفضل اللاعبين على الإطلاق، أثار موجة عالمية من ردود الفعل العاطفية عندما أعلن الأسبوع الماضي أنه سيعتزل بعد مشاركته في كأس لايفر.

آخر مباراة لروجيه فيدرر  - الصورة من حساب روجيه فيدرر بتويتر
آخر مباراة لروجيه فيدرر  - الصورة من حساب روجير فيدرر بتويتر
 



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر