امرأة بريطانية تقص صوف 370 خروفا في 8 ساعات وتدخل التاريخ

صورة المزارعة ماري بريبل تقص صوف الخروف
المزارعة ماري بريبل تقوم بقص صوف الخروف - الصورة من موقع ديلي ميل
صورة المزارعة ماري بريبل
المزارعة ماري بريبل من مسابقة قص صوف الغنم - الصورة من موقع صحيفة تايمز
صورة المزارعة ماري بريبل تقص صوف الخروف
صورة المزارعة ماري بريبل
2 صور

سجلت امرأة بريطانية، الرقم القياسي العالمي الجديد لقص صوف الأغنام بعد أن بدأت إنجازها عبر 370 رأسًا في ثماني ساعات فقط.

وتمكنت المزارعة ماري بريبل، البالغة من العمر 34 عامًا، من جز شاة كل دقيقة ونصف، أو ما يزيد قليلاً عن 46 في ساعة، محطمة الرقم القياسي العالمي للسيدات.

وكانت السيدة بريبل تقص الأغنام منذ الطفولة، ونشأت في مزرعة في ريف كينت، ولكن في السنوات الأخيرة فقط وجدت دعوة في عالم قص الصوف.

ويسافر خبراء الجز، مثل السيدة بريبل، حول العالم لممارسة مهنتهم، وإزالة صوف الغنم الثقيل بكفاءة ومهارة، ومثل أي رياضي، يجب أن تخضع لجلسات رياضية وخطة تدريب ونظام غذائي مناسب للبقاء في حالة جيدة.

وحطمت ماري بريبيل، مزارعة كينت، الرقم القياسي العالمي لقص الأغنام من خلال قطع 370 رأسًا في ثماني ساعات. كانت تقص صوف شاة كل دقيقة ونصف، أي ما يعادل 46 شاة في الساعة.

ولدى مزارعة كينت منافسة قريبة، حيث إنه من المقرر أن تتحداها منافسة من نيوزيلندا على اللقب، وتخطط زميلتها التي تعمل جزاز الأغنام، ساشا بوند، للحصول على اللقب في 4 فبراير 2023.

وأصبح جز الأغنام وظيفة بدوام كامل لمزارعة كنت، بالإضافة إلى تحطيم الأرقام القياسية العالمية، وقالت في ذلك السياق إنه "يصبح الأمر إدمانًا جدًا. إنه مجرد نوع من المهارة التي تريد تحسينها، لأنك تتعلم باستمرار".

وأضافت: "لطالما أطلقت على نفسي اسم مزارع الأغنام الذي يقوم ببعض أعمال القص، لكنني في الواقع كنت أحاول أن أصبح أكثر من جزاز للأغنام الآن، وأؤهل نفسي بهذا النوع من خلال العمل مع جزارين مختلفين.. يمكنك السفر حول العالم باستخدامه، يمكنك الذهاب إلى أبعد ما تريد به بمجرد أن تكون لديك هذه المهارة".

وأوضحت: "أعتقد أن أفضل جزء في الوظيفة هو الأشخاص لأنهم مجتمع متصل عالميًا. لديك هذه المهارة التي يمكنك السفر إليها إلى حد كبير إلى أي مكان والجميع يدعمون بعضهم البعض حقًا".

وتابعت: "أشعر أن هذه هي البداية تقريبًا بالنسبة لي من حيث المدى الذي يمكنني الذهاب إليه لأنه شيء يمكنك دائمًا تحسينه، ويمكنك دائمًا معرفة المزيد والتحسن فيه دائمًا، لذا فهي مثل أي رياضة أعتقدها".

وخططت السيدة بريبل لقص 400 خروف خلال فترة الثماني ساعات، وفقدت هدفها بصعوبة، وقالت: "أشعر أن هذه هي البداية تقريبًا بالنسبة لي من حيث المدى الذي يمكنني الذهاب إليه لأنه شيء يمكنك دائمًا تحسينه، يمكنك دائمًا معرفة المزيد".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر