اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!

اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
 شارك في خلق الوعي- الصورة من الموقع الرسمي للامم المتحدة
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
كيفية الاحتفال باليوم الدولي للغات الإشارة- الصورة من الموقع الرسمي للامم المتحدة
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
 شارك في خلق الوعي- الصورة من الموقع الرسمي للامم المتحدة
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
انضم إلى تحدي القادة العالميين- الصورة من الموقع الرسمي للامم المتحدة
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
للغات الإشارة أسئلة وأجوبة- الصورة من الموقع الرسمي للامم المتحدة
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
احد ممارسي لغة الاشارة - - الصورة من الموقع الرسمي للامم المتحدة
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
اليوم العالمي للغات الإشارة توحدنا!
6 صور

سلط العالم الضوء مرة أخرى قبل يومين على الوحدة التي تولّدها لغات الإشارة لدينا.. تحت شعار (لغات الإشارة توحدنا!) خلال الاحتفال عام 2022 باليوم الدولي للغات الإشارة، وينبع هذا الاحتفال من قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 2017 A / RES / 72/16، الذي يعترف بيوم 23 سبتمبر باعتباره اليوم الدولي للغات الإشارة.

- تحدي القادة العالميين

ووفقاً لموقع الأمم المتحدة (.un.org) تحافظ مجتمعات الصم والحكومات ومنظمات المجتمع المدني، على جهودهم الجماعية- جنباً إلى جنب- في رعاية وتعزيز والاعتراف بلغات الإشارة الوطنية، كجزء من المناظر الطبيعية اللغوية النابضة بالحياة والمتنوعة في بلدانهم. يجب على قادة البلاد - سواء رؤساء الوزراء أو الرؤساء أو المسؤولون الحكوميون الآخرون أو أعضاء البرلمانات أو أعضاء مجلس المدينة- التوقيع على شعار هذا العام "لغات الإشارة توحدنا!" بلغة الإشارة الوطنية.

- تسليط الضوء الأزرق على لغات الإشارة!

وقد دعا القائمون على الاحتفال جميعَ الأماكن العامة والمعالم العامة والمباني الرسمية والمنازل الرئاسية وقاعات المدينة والملاعب وغيرها؛ لتسليط الضوء عليها باللون الأزرق في 23 سبتمبر 2022.. ويهدف هذا الحدث إلى توحيد العالم ومواطنيه ومجتمعاته من خلال تسليط الضوء على لغات الإشارة.

- تاريخ اليوم العالمي للغات الإشارة

ووفقاً لموقع (nationaltoday): إن لغات الإشارة هي لغات مرئية تنقل الرسائل.. من غير المعروف عدد هذه اللغات الموجودة على الكرة الأرضية، بشكل عام، لكل دولة لغة الإشارة الخاصة بها، أفلاطون كراتيلوس، مؤلف أول رواية بلغة الإشارة، التي نُشرت في القرن الخامس عشر قبل الميلاد، واحدة من أقدم الروايات المسجلة عن لغة الإشارة.

لم يُعرف الكثير عن لغات الإشارة التاريخية حتى القرن التاسع عشر.. اقتصرت البيانات على أنظمة هجاء الأصابع، والتي تُعرف غالباً بالأبجدية اليدوية، تم إنشاؤها لترجمة الكلمات من لغة منطوقة إلى لغة إشارة، يُعتبر بيدرو بونس دي ليون قد اخترع الأبجدية اليدوية الأولى.

- اليوم العالمي للغات الإشارة.. أسئلة وأجوبة

كم عدد أنواع لغات الإشارة الموجودة؟ حول العالم، هناك أكثر من 300 لغة إشارة مختلفة قيد الاستخدام، إنهم يختلفون من دولة إلى أخرى؛ حتى في الدول التي يتم التحدث فيها بنفس اللغة، يمكن أن تسبب اللهجات الإقليمية في لغة الإشارة اختلافات طفيفة في استخدام الناس وتفسيرهم للإشارات.

* ما هي لغة الإشارة الأكثر شيوعاً؟

للغات الإشارة أسئلة وأجوبة

لغة Pidgin الموقعة باللغة الإنجليزية (PSE) أو اللغة الإنجليزية الموقعة هي لغة الإشارة الأكثر استخداماً بين الصم في الولايات المتحدة.. المفردات مشتقة من لغة الإشارة الأمريكية (ASL)، على الرغم من تقديمها بترتيب الكلمات الإنجليزية.

هل يمكنك كتابة نص بلغة الإشارة؟ مع توفر تطبيقات لوحة مفاتيح الهاتف المحمول الجديدة، لم يعد على المتحدثين بلغة الإشارة الأمريكية القلق بشأن فقدان رسائلهم في الترجمة، يمكن للمستخدمين استخدام لوحات المفاتيح هذه لإرسال رسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني تتضمن رموزاً تعبيرية خاصة بلغة الإشارة الأمريكية (ASL).

- كيفية الاحتفال باليوم الدولي للغات الإشارة

1. تعلم لغة الإشارة تعلم لغة الإشارة من أعظم الطرق للاحتفال بهذا اليوم! هناك العديد من الموارد الممتازة المتاحة عبر الإنترنت لمساعدتك في ذلك، قد يكون لتعلم الترحيب بشخص ما بلغة الإشارة، تأثير كبير.. ضع في اعتبارك مدى الروعة التي قد تجعل شخصاً ما يشعر به بمجرد الخروج عن طريقك لتعلم لغته، والترحيب به بطريقة يمكنهم فهمها.

2. شارك في خلق الوعي رفع الوعي طريقة أخرى للاحتفال باليوم العالمي للغات الإشارة! كثير من الأفراد ليسوا على دراية بالعديد من لغات الإشارة، كما أنهم غير مدركين لعدد الأشخاص الذين يعتمدون على لغات الإشارة في جميع أنحاء العالم، في هذا اليوم، خذ على عاتقك تعليم الآخرين.

3. استضف حدثاً لجمع التبرعات هناك عدة طرق للمشاركة؛ بدءاً من مبيعات المخبوزات وحتى السباقات الدعائية. تعتبر الأحداث طريقة ممتازة لجمع الأموال مع نشر الكلمة حول لغات الإشارة، يجب عليك أيضاً استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإثارة الاهتمام بالحدث الذي تخطط له.

* حقائق عن لغات الإشارة

شارك في خلق الوعي

1. رابع لغة مستخدمة في المملكة المتحدة يستخدم أكثر من 125000 بالغ في المملكة المتحدة لغة الإشارة البريطانية، والعديد منهم يعرفون كيفية التواصل معها- لغة الإشارة البريطانية هي اللغة الأساسية لـ15000 فرد في إنجلترا وويلز.

2. الدول المختلفة لها إصداراتها الخاصة على الرغم من حقيقة أن كلاً من المملكة المتحدة والولايات المتحدة تتحدثان الإنجليزية، إلا أن لغتي الإشارة مختلفتان تماماً- يمكن أيضاً اكتشاف الاختلافات الإقليمية في لغة الإشارة، على غرار كيفية تمثيل اللهجات في الكلام.

3. يستخدم أكثر من مجرد إيماءات اليد تستخدم لغة الإشارة البريطانية، بالإضافة إلى "الإشارات"، تعابير الوجه والإيماءات ولغة الجسد للتواصل- ولغة الإشارة نظامها النحوي الخاص بها، والذي يحتوي على أنماط جمل مميزة عن اللغة الإنجليزية المنطوقة.

4. الأشخاص الصم لديهم "علامات الاسم" يستخدم العديد من الأشخاص الذين يتواصلون باستخدام لغة الإشارة، علامة واحدة للإشارة إلى اسمهم بدلاً من تسجيل الخروج من الأحرف المنفصلة- فهذه "علامة الاسم" شخصية للفرد وتشبه اللقب. 5. ليس من الصعب التعلم كما يبدو تبدو لغة الإشارة وسيلة اتصال صعبة، ولكن هناك سبب لاستخدامها من قِبل الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم: تعلمها بسيط للغاية إذا كان لديك المعلم المناسب، ويتم تعليمك بالطريقة الصحيحة.