تسليم 11 فتاة رخص قيادة الوسائط البحرية في ينبع

تسليم 11 فتاة رخص قيادة الوسائط البحرية في ينبع. الصورة من تويتر محافظة ينبع
تسليم 11 فتاة رخص قيادة الوسائط البحرية في ينبع. الصورة من تويتر محافظة ينبع


سلم محافظ ينبع "سعد السحيمي" يوم أمس الاثنين الموافق 26 سبتمبر ١١ فتاة رخص قيادة الوسائط البحرية، وذلك بعد تجاوزهنّ البرنامج التدريبي النظري والعملي الذي أقيم بالجمعية التعاونية لصيادي الأسماك في ينبع ضمن برنامج صياد الرؤية ٢٠٣٠ الذي يهدف إلى تمكين الفتيات السعوديات من الالتحاق بالأعمال البحرية.

جمعية صيادي ينبع

من جهتها هنأت جمعية صيادي ينبع الفتيات على تجاوزهنّ البرنامج التدريبي وحصولهنّ على رخصة قيادة الوسائط البحرية، كما شكرت محافظ ينبع "الأستاذ سعد السيحمي" على دعمه وتفضله بتسليم شهادات خريجات البرنامج التدريبي، وأيضًا تقدمت بالشكر إلى قيادة حرس الحدود في المنطقة المنورة ممثلة بقيادة قطاع حرس الحدود بمحافظة ينبع، وإلى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وإلى وزارة البيئة والمياه الزراعة ممثلة بوحدة الثروة السمكية في ينبع.

60 فتاة في صيد الأسماك

يذكر أنّ البرنامج الوطني السعودي لتطوير الثروة السمكية كان قد أعلن في وقت سابق عن قبول 60 فتاة في مشروع تأهيل لمهنة صيد الأسماك للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية.
وسيتم تدريب السعوديات اللواتي تم قبولهنّ في المشروع في مسار "حلول" المختص بمبيعات وتسويق المنتجات السمكية على أيدي خبراء ومختصين في المجال لأول مرة. وتستهدف "المبادرة تدريب وتأهيل الشباب السعودي لمهنة صيد الأسماك.

برنامج صياد

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة البيئة والمياه والزراعة كانت قد أطلقت البرنامج التدريبي "صياد" بالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية، وذلك بهدف تنظيم قطاع الصيد، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لقطاع الثروة السمكية، والمساهمة في تنمية المناطق الساحلية والريفية، من خلال توطين مهنة صيد الأسماك بالمملكة، وتمكين الشباب السعودي من مزاولة المهنة.

وأوضحت الوزارة أنها تستهدف تدريب الشباب السعودي على مهنة الصيد بالمعاهد المتخصصة الفنية والأكاديمية.

وأشارت "البيئة" إلى أنّ من مميزات البرنامج التدريبي حصول المتدرب على شهادة "صياد أساسي"، إضافة إلى أن تكاليف البرنامج مدفوعة بالكامل. وأكدت على أنّ المتدربين سيخضعون بعد التحاقهم وانتظامهم في سوق العمل لبرامج إشرافية وتطويرية من خلال البرامج الحكومية مع الجهات ذات العلاقة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر