المصرف المركزي يوفر مسكوكات تذكارية فضية للبيع في أبوظبي

المصرف المركزي يوفر مسكوكات تذكارية فضية للبيع في أبوظبي
المصرف المركزي يوفر مسكوكات تذكارية فضية للبيع في أبوظبي

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عن توفر كميات من المسكوكات التذكارية الفضية للبيع، تم إصدارها عام 2017 بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس "هيئة التأمين"، والتي تم دمجها مع المصرف المركزي بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم 25 لسنة 2020.

وزن المسكوكات

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تبلغ زنة كل مسكوكة 28.28 جرام، حيث يتضمن الوجه الأمامي رسمًا لصورة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان _رحمه الله_، أما الوجه الخلفي للمسكوكة فيتضمن شعار مناسبة الإصدار.

سعر بيع المسكوكات

يذكر أنه ومنذ يوم أمس الثلاثاء تم بدء بيع هذه المسكوكات عن طريق مركز البيع بالمقر الرئيسي للمصرف المركزي في أبوظبي فقط، بسعر 500 درهم للمسكوكة الواحدة.

اتحاد مصارف الإمارات

يعتبر اتحاد مصارف الإمارات هيئة مصرفية مهنية رائدة في دولة الامارات تمثل 56 عضوًا في القطاع المصرفي في الدولة.

ومنذ تأسيسه في عام 1982 عمل اتحاد المصارف على توفير منصة مثالية لتبادل الأفكار والآراء والتعاون بين أعضائه حول مختلف القضايا التي تهم القطاع المصرفي. كما ساهم في تسهيل التعاون والتنسيق والتفاعل مع مختلف الأطراف المعنية من أجل تطوير القطاع المصرفي في الدولة. ويساهم الاتحاد في التعامل مع التحديات التي تواجه الأعضاء، وذلك من خلال ابتكار الحلول التي تعزز معايير الحوكمة والأطر القانونية، كما يشجع على اعتماد أفضل الممارسات المصرفية. وكذلك يؤدي اتحاد المصارف دورًا أساسيًّا في الارتقاء بالوعي العام حول المساهمات المالية والاقتصادية والاجتماعية للمصارف والمؤسسات العاملة في القطاع.

وضمن إطار مهمته الأساسية في تعزيز القطاع المصرفي في الدولة يركز اتحاد المصارف واللجان الفنية التابعة له على التعاون بين الأعضاء والهيئات المعنية في القطاع المصرفي والمالي.

ويقوم الأعضاء الـ 56 بمشاركة خبراتهم فيما يتعلق بالقضايا المصرفية الهامة والتي تشمل السياسات والإدارة والتمويل والاقتصاد. تشمل قائمة الأعضاء في الاتحاد 20 مصرفًا وطنيًّا (تجاريًّا وإسلاميًّا)، و 28 مصرفًا أجنبيًّا ، و7 مؤسسات مالية رائدة ذات عضوية خاصة، معتمدين من قبل مصرف الإمارات العربية المتّحدة المركزي، كما ويضم اتحاد مصارف الإمارات 25 لجنة فنية متخصصة وثلاث لجان استشارية تتألف كلّ منها من كبار الخبراء في المصارف والمؤسسات الأعضاء.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر