أطول قط في العالم يدخل موسوعة غينيس.. يبلغ طوله 48.82 سم

أطول قط في العالم
أطول قط في العالم يدخل موسوعة غينيس - الصورة من موقع غينيس
أطول قط بالعالم
يبلغ طول القط فنرير 47.8 سم - الصورة من موقع غينيس
أطول قط في العالم
أطول قط بالعالم
2 صور

نجح قط يدعى فنرير يبلغ طوله 47.82 سم من الدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بوصفه أطول قط أليف في العالم، وتم منح فنرير، اللقب بعد أن تحققت موسوعة غينيس للأرقام القياسية من ارتفاع القط.

القط فنرير يساعد المرضى على الاسترخاء

وجاء حصول فنرير على اللقب، كونه معروفاً بمساعدة المرضى على الاسترخاء في عيادة مالكه، وفنرير الذي يسميه مالكه الدكتور ويل باورز بمحبة "فين"، هو قط ودود ومنفتح، كما أنه يحب المساعدة في عيادة باورز لتهدئة المرضى الذين يعانون من القلق والتوتر.

أحدث صانع للأرقام القياسية

ويعد القط فنرير، أحدث صانع للأرقام القياسية للعائلة، أطول بقليل من قطط "السافانا" ذات الحجم المتوسط؛ وحسبما ذكر في موقع غينيس الإلكتروني الرسمي على الإنترنت، فإن طول هذه القطط قد يصل عادة إلى مكان ما بين 14 و17 بوصة.

القط فنرير من نوع "سافانا"

ووفقاً لموقع "يو إس إيه توداي"، فإن القط فنرير يبلغ من العمر عامين، وهو من نوع "سافانا"، وبلغ طوله 18.83 بوصة (47.8 سنتيمتراً) في 29 يناير 2021، وتم نشر رقمه القياسي في طبعة موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2023.

يبلغ عمر القط عامين

ونشرت موسوعة غينيس عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، مقطع فيديو للقط فنرير ومالكه ويل باورز، وهو طبيب من ولاية ميشيغان الأمريكية اختصاصي فيروس نقص المناعة البشرية، القط عندما كان عمره 12 أسبوعاً فقط.

وقال باورز في المقطع، لقد كبر وكبر مثل الكلب الأحمر الكبير (كليفورد) في الفيلم الأمريكي (كليفورد ذا راد بيغ دوغ).

وتعد عائلة فنرير ليست غريبة عن الشهرة، حيث فازت أربعة من القطط الخاصة بباورز رسمياً بألقاب موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وهناك قطط أخرى مملوكة لـ باورز، وهي من ولاية مين يدعى "ألتير"، تحمل الرقم القياسي لأطول ذيل قطة منزلية 40.81 سم. بينما الرقم القياسي لأطول ذيل قط على الإطلاق هو للقط "سيجنوس".

وقال باورز لمسؤولي غينيس، بالنسبة لشخص مهووس جدًا بقططه، بحيث لا يمتلك حيوانًا واحدًا، ولا اثنين، ولكن أربعة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية تحمل حيوانات في عمر واحد، فهذا أمر خيالي بعض الشيء، أليس كذلك.

قطط "السافانا"

وقطط "السافانا" مثل فنرير تعتبر نوعاً مهجناً، تنتج عن تزاوج القطط المنزلية وتلك الأفريقية البرية ذات الأذنين الكبيرة، وفقاً لجمعية القطط الدولية.

واكتسبت شعبية في التسعينيات، وفي عام 2001، قبلت الجمعية قطط "السافانا"، باعتبارها سلالة مسجلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر