الملكة ليتيزيا تتحدث عن الصحة العقلية لدى الشباب قبل اليوم العالمي للصحة العقلية

الملكة ليتيزيا- الصورة من موقع Royal Central
الملكة ليتيزيا- الصورة من موقع Royal Central
شاركت ملكة إسبانيا "ليتيتزيا" في الحدث المؤسسي الذي سبق الاحتفال باليوم العالمي للصحة العقلية المقرر في 10 أكتوبر، حيث وصلت الملكة إلى Impact Hub Piamonte في مدريد وكان في استقبالها وزيرة الصحة "كارولينا دارياس"، ورئيس الاتحاد الإسباني للصحة العقلية "نيل غونزاليس زابيكو".
بدأ الحفل بعزف موسيقي لفرقة "نينا داكونتي"، التي غنت مقطوعتها الجديدة،Detrás de cada cuz (Behind every light).
في كتابها Tenía tanto que darte (كان لدي الكثير لأقدمه لك)، تحدثت المغنية مؤخراً عن صراعات الصحة العقلية التي واجهتها في حياتها بعد إقصائها فوراً من مسابقة غنائية واكتشفت أنها تعاني من قلق المرحلة.

كلمة الملكة ليتيزيا


حان الوقت للملكة "ليتيزيا" لإلقاء خطابها، حيث سلطت الضوء على أهمية بدء المحادثات حول الصحة العقلية والدور الذي تلعبه وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في نشر الكلمة حول الموارد التي يمكن أن تساعد الشباب على معرفة أفضل مسار للعمل من أجل أنفسهم.
في بداية حديثها، تذكرت الملكة رحلتها الأخيرة إلى نيويورك، والتي جلست خلالها في العديد من الموائد المستديرة حول الصحة النفسية لدى الشباب والمراهقين، الذين أخبروها عن المشاكل التي يواجهونها في معالجة صحتهم العقلية.
بعدها أُتيحت للجمهور فرصة للاستماع إلى مداخلات رئيس الاتحاد الإسباني للصحة العقلية وممثلين عن لجنة الصحة العقلية وشبكة النساء بالولاية، الذين قرأوا بيان اليوم العالمي للصحة النفسية.
وبعد كلمة وزيرة الصحة، اختُتمت الفعالية بعرضٍ موسيقي، وقبل مغادرة المركز، عقدت الملكة اجتماعاً مع جميع المشاركين في الفعالية.

الملكة ليتيزيا واهتمامها بالصحة العقلية

تشارك الملكة "ليتيتزيا" في جميع مؤتمرات الصحة العقلية هذه كرئيسة فخرية لليونيسف في إسبانيا. تم تسميتها كمدافعة عن الصحة العقلية للطفولة والشباب في أبريل الماضي. هذا العام، سيكون لليوم العالمي للصحة العقلية موضوع "أعط إهتماماً للصحة النفسية. من أجل الحق في النمو والرفاهية"، مع وضع التركيز على الفئات العمرية الأكثر ضعفاً وجميع المجتمعات التي هم جزء منها، بالإضافة إلى العمل الجماعي الذي يجب القيام به لضمان بيئة صحية للجميع التطور العاطفي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»