قبل إطلاقه بأيام قليلة.. أبرز توقعات إطلاق حدث Microsoft Surface

قبل إطلاقة بأيام قليلة ما يمكن توقعه من حدث إطلاق Microsoft Surface
قبل إطلاقة بأيام قليلة ما يمكن توقعه من حدث إطلاق Microsoft Surface - الصورة من theverge
قبل إطلاقة بأيام قليلة ما يمكن توقعه من حدث إطلاق Microsoft Surface
قبل إطلاقة بأيام قليلة ما يمكن توقعه من حدث إطلاق Microsoft Surface - الصورة من theverge
قبل إطلاقة بأيام قليلة ما يمكن توقعه من حدث إطلاق Microsoft Surface
قبل إطلاقة بأيام قليلة ما يمكن توقعه من حدث إطلاق Microsoft Surface
2 صور

نقترب أكثر من أي وقت مضى لاكتشاف المنتجات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في حدث Surface الخاص بـ Microsoft، والمقرر عقده في 12 أكتوبر في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

تشمل مجموعة أجهزة Surface من Microsoft الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الهجينة 2 في 1 وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب، لذلك هناك مجموعة متنوعة جيدة من الأجهزة التي يمكن أن تظهر.

بينما يمكننا وضع بعض الافتراضات الآمنة فيما يتعلق بما سيتم وما لن يتم التباهي به، قد لا يزال لدى Microsoft بعض المفاجآت في المتجر، نظرًا لأن هذا العام يصادف الذكرى السنوية العاشرة من أول منتج Surface من Microsoft تم إصداره مرة أخرى في أكتوبر 2012.

كشف موقع theverge المتخصص فى أخبار التقنية، عن كل ما نتطلع إليه في حدث إطلاق Microsoft Surface القادم.

Surface Pro 9

تعد مجموعة Surface Pro واحدة من أكثر الإصدارات السنوية اتساقًا من Microsoft، لذلك عندما تم رصد Surface Pro 9 في مستند تم نشره مؤخرًا من قِبل لجنة الاتصالات الفيدرالية، كان من الآمن افتراض وصوله الوشيك نظرًا لأن Surface Pro 8 قام ببعض التحديثات المهمة جدًا على سابقه (بما في ذلك شاشة أكبر ومعدل تحديث 120 هرتز ومنافذ Thunderbolt)، فمن غير المتوقع أن يتلقى Surface Pro 9 أي تحديثات مذهلة هذا الجيل.

وبحسب ما نشره موقع theverge المتخصص فى أخبار التقنية، عن ما تتوقع WinFuture أنها ستشحن مع مجموعة مختارة من رقائق Intel 12th Generation Core i5 أو Core i7 U-series، والتي من المفترض أن تؤدي إلى تعزيز الأداء بنسبة 20 بالمائة تقريبًا مقارنة بمعالجات الجيل الحادي عشر المكافئة في Surface Pro 8 مثل سابقه، نعتقد أن Surface Pro 9 سيكون متاحًا في خيارات 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتكوينات تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.

لا توجد أي معلومات حول تحديثات المنافذ، ولكن هناك العديد من الشائعات التي تشير إلى أننا سنحصل على خيارات جديدة باللونين الأزرق والأخضر بالإضافة إلى العروض المعتادة باللونين الأسود والفضي.

قد يشير Surface Pro 9 أيضًا إلى نهاية السطر لمنتج Microsoft آخر، وهو Surface Pro X المستند إلى ARM يفيد Windows Central أن Surface Pro 9 سيوفر خيارات Intel و ARM ضمن خط إنتاج واحد سيتم تشغيل متغير ARM بواسطة Microsoft SQ3، وهو Snapdragon 8cx Gen 3 SoC المخصص، ومن المحتمل أن يكون أول كمبيوتر Surface يتم شحنه مع 5G.

إذا كان Surface Pro 9 يتضمن تكوينات قائمة على ARM، فيمكن أن تبدأ الأسعار من 899.99 دولارًا، وهو سعر مستوى الدخول لتكوين Surface Pro X الأساسي، ولكن إذا قررت Microsoft تجاهل أن Surface Pro X المستند إلى Arm كان أرخص من Surface Pro 8، فقد يكون أغلى بكثير تم بيع الطراز الأساسي Surface Pro 8 للبيع بالتجزئة مقابل 1099 دولارًا أمريكيًا، وهو مبلغ ضخم يزيد بمقدار 250 دولارًا عن نظيره Surface Pro 7. ومن الجدير أيضًا أن نتذكر أن Microsoft لا تقوم عادةً بتضمين Type Covers مع منتجات Surface Pro الخاصة بها.

يمكن أن يحصل جهاز Surface Laptop 5 على ترقيات طفيفة للأجيال

يمكن أن يظهر جهاز Surface Laptop 5 في حدث Microsoft، مثل Surface Pro 9 لا نتوقع في الواقع أي تغييرات كبيرة تتجاوز تحديثات الأجيال.

أبلغت WinFuture عن بعض المعلومات التي يُزعم أنها زودت بها تجار التجزئة الذين يزعمون أن إصدارات 13 بوصة و 15 بوصة من Surface Laptop 5 ستكون متاحة، والتي تحتوي على مجموعة مختارة من معالجات Core i5-1235U و Core i7-1255U. يبدو أن كل من البطارية والتصميم العام لم يتغيروا عن الجيل السابق من Surface Laptop، على الرغم من أن خيار اللون الأخضر الجديد يمكن أن يضيف بعض التنوع الجديد إلى العروض الحالية بالأسود والأزرق والفضي والوردي المتوفرة حاليًا.

مثل Surface Laptop 4، من المحتمل ألا تزداد سعة تخزين SSD من خيارات 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت المعروضة حاليًا، ومن المرجح أن تظل الذاكرة متاحة في تكوينات 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت ؛ ومع ذلك، يمكننا أن نرى LPDDR4x محدثًا إلى معيار LPDDR5x الجديد الأسرع.

إذا كنت تأمل في الحصول على طراز يعمل بنظام AMD، فمن المحتمل أنك لم يحالفك الحظ لم يكن هناك أي ذكر لمثل هذا التكوين عبر أي ملفات FCC أو تسرب حسن السمعة لهذا الجيل، مما يشير إلى أن Microsoft قد تتخلى عن Ryzen CPUs لهذا الجيل من Surface Laptops تمامًا بغض النظر عن المعالجات المتاحة، فمن غير المرجح أن يكون جهاز Surface Laptop 5 مزودًا بوحدة معالجة رسومات مخصصة، ولكن يجب أن تكون رسومات Xe المدمجة من Intel أكثر من قادرة على أداء معظم المهام اليومية.

بعض التحديثات التي نرغب في رؤيتها ستكون عبارة عن كاميرا ويب محسّنة، مما يعزز الكاميرا الحالية بدقة 720 بكسل إلى دقة Full HD 1080p لتكون أكثر انسجامًا مع عروض الكمبيوتر المحمول المنافسة مثل MacBook Air الذي يعمل بنظام M2 إن تعزيز عرض 60 هرتز الحالي إلى 120 هرتز سيكون أيضًا ترقية جيدة، وهي ليست فكرة بعيدة المنال نظرًا لأن كلا من Surface Pro 8 و Surface Laptop Studio يهزّان بالفعل شاشة PixelSense Flow 120Hz. يؤكد موقع ويب واحد على الأقل على ما يبدو أن كلا التحديثين سيظهران في الواقع.

تشير التقارير إلى أن جهاز Surface Laptop 5 يمكن أن يكون ميسور التكلفة أكثر من طرازات الجيل السابق

مصادر البيع بالتجزئة في WinFuture الادعاء بأن أسعار Surface Laptop 5 في أوروبا ستبدأ من 1200 يورو للطراز الأساسي 13.5 بوصة (أقل من 1499 يورو على ما يعادله من جهاز Surface Laptop 4)، مع الطراز الأكبر مقاس 15 بوصة بدءًا من 1500 يورو (أقل من 1999 يورو) ). بالنسبة للسياق، كان سعر الولايات المتحدة لجهاز Surface Laptop 4 الأساسي 899 دولارًا للطراز الأساسي مقاس 13.5 بوصة و 1299 دولارًا للطراز مقاس 15 بوصة على التوالي، لذلك هناك احتمال أن نرى الأسعار تنخفض إلى حوالي 799 دولارًا و 1199 دولارًا لكل تكوين من أحجام جهاز Surface Laptop 5. ليس هناك ما يضمن أن يكون الطراز الأحدث في المتناول أكثر من سابقه، ولكن لدى Microsoft بعض اللحاق بالركب إذا أرادت أن تظل قادرة على المنافسة مع أسعار Apple MacBook Air.

هل حصلنا أخيرًا على Surface Studio 3؟

أحد أكثر المنتجات التي ننتظرها بشدة نتوقع رؤيتها هو Studio Surface 3، وهو كمبيوتر مكتبي متعدد الإمكانات مصمم للمحترفين المبدعين يصف مستند من لجنة الاتصالات الفيدرالية من Microsoft " جهاز كمبيوتر مكتبي الكل في واحد" الذي يُفترض أنه جهاز Surface جديد، وتشير التسريبات الخاصة بلوحة مفاتيح Surface وقلم Surface المحدثة في وقت سابق من هذا العام بشدة إلى أن Microsoft تستعد للإعلان عن Surface Studio 3 في وقت لاحق من هذا الشهر.

لقد حان الوقت للحصول على سطح مكتب جديد لـ Surface Studio، حيث كان التكرار الأخير الذي رأيناه لخط الإنتاج هذا هو Surface Studio 2، الذي تم إصداره مرة أخرى في أكتوبر 2018 تلقى طراز الجيل بعض الانتقادات بسبب سعره المرتفع (بدءًا من 3499 دولارًا) ووحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات القديمة.

يشير تقرير لجنة الاتصالات الفيدرالية ( FCC) الذي يحتوي على صورة اختبارية لما يبدو أنه كمبيوتر AIO القادم إلى أن Surface Studio 3 سيظل لديه تصميم شبه مطابق لسابقه.

تشير الشائعات إلى أن Microsoft قد تحافظ على اتجاه مزعج للغاية مع Studio وتضع مرة أخرى رقائق قديمة في منتجها الجديد باهظ الثمن للغاية أفاد زاك بودين، كبير المحررين في Windows Central، أن Surface Studio 3 القادم سيتم تجهيزه بوحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-11370H، على الرغم من تعيين معالجات Intel من الجيل الثالث عشر في وقت لاحق من هذا الشهر ولكن على الجانب المشرق، يمكن أن تحتوي أيضًا على وحدة معالجة الرسومات Nvidia RTX 3060، وهي ليست أقوى وحدة معالجة رسومات في تشكيلة Nvidia، يدعي Bowden أيضًا أن Surface Studio 3 سيُطلق عليها في الواقع اسم "Surface Studio 2 Plus" وتتميز بثلاثة منافذ USB-C وشاشة 60 هرتز، تقرير WinFuture بالإضافة إلى ذلك أن Surface Studio 3 سيكون متاحًا في تكوين واحد، مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 32 جيجابايت و 1 تيرابايت SSD، ولكن سيتعين علينا أن نرى عدد الشائعات والتسريبات التي تصمد عندما تعرض Microsoft المنتجات الجديدة في 12 أكتوبر.

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر