صوفي كونتيسة ويسيكس أول عضو ملكي بريطاني يزور جمهورية الكونغو الديموقراطية

صوفي كونتيسة ويسيكس- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
صوفي كونتيسة ويسيكس- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
قامت "صوفي"، كونتيسة ويسيكس،، 57 عاماً، بزيارة تاريخية لجمهورية الكونغو الديمقراطية من أجل قضية حاسمة، في أول زيارة يقوم فيها فرد من العائلة المالكة البريطانية للدولة الأفريقية على الإطلاق. كما تُعد الزيارة جزءاً من عودة أوسع إلى الواجبات الملكية بعد مراسم تشييع جنازة الملكة "إليزابيث" في 19 سبتمبر وفترة الحداد التالية.
وذكر القصر الملكي في بيان عن الزيارة أن زيارة الكونتيسة صوفي ستركز على معالجة الأثر المدمر للعنف ضد المرأة والعنف القائم على النوع الاجتماعي في النزاعات، مع دعم وتمكين الناجين ومعالجة الوصمة التي يواجهونها".

صوفي تنشر رسالة بعدم العنف في الكونغو


تم التخطيط لرحلة "صوفي" منذ عدة أشهر، وجاءت قبل المؤتمر الدولي لمنع العنف ضد المرأة في حالات النزاع في لندن في نوفمبر، والذي ستحضره أيضاً. ويهدف المؤتمر، الذي سيضم مسؤولين أجانب وجماعات دولية ومجتمعات دينية وناجين من العنف، إلى تكثيف العمل العالمي لمعالجة العنف المرتبط بالنزاع.
في تقرير عام 2020، قالت منظمة أطباء بلا حدود إنها قدمت الرعاية لأكثر من 10 الآف ناجٍ من العنف في جمهورية الكونغو الديمقراطية في ذلك العام؛ كان 19٪ منهم تحت سن 18 عاماً.
برفقة اللورد "طارق أحمد" من ويمبلدون إلى الكونغو، الممثل الخاص لرئيس الوزراء المعني بمنع العنف في حالات النزاع، التقت "صوفي" بممثلين من منظمة TRIAL الدولية، وهي منظمة غير حكومية تكافح الإفلات من العقاب على الجرائم الدولية وتقدم الدعم القانوني للناجين من العنف المرتبط بالنزاع. كما التقت كونتيسة ويسيكس مع "ثيو نغوابيجي"، حاكم مقاطعة كيفو الجنوبية، في مكتبه في بوكافو.

صوفي واسمها كونغولياً


كما أمضت "صوفي" وقتاً مع ممثلين من مؤسسة Pole Pole، وهي منظمة غير حكومية مكرسة لحماية غوريلا الأراضي المنخفضة الشرقية المهددة بالانقراض في حديقة كاهوزي-بييجا الوطنية. هناك، تحدثت "صوفي" مع مؤسسPole Pole "جون كايكوا منييوزو"، وقبلت الهدايا المصنوعة يدوياً وحتى تلقت اسماً كونغولياً.
في التقاليد الوطنية، أُطلق على العائلة اسم "أوموجا ماما لويز"- أوموجا تعني الوحدة باللغة السواحيلية و ماما تسبق اسم الابنة الكبرى وهي "لويز".
بعد التكريم، زرعت الكونتيسة شتلة شجرة عليها لوحة تحمل اسمها الكونغولي بمناسبة الزيارة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»