الفيلم الهندي RRR يشق طريقه نحو الأوسكار

فيلم RRR- الصورة من حساب الفيلم على إنستغرام
بعد أن فاز فيلم الملحمة الخيالية RRR الذي أخرجه SS Rajamouli، بقلوب الغرب، أصبح الآن في طريقه إلى الظهور في حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين القادم.
على الرغم من الإشادة الواسعة النطاق، لم يتم اختيار RRR- بطولة " Jr NTR"، "رام شاران" و"عليا بهات"- ليكون المشاركة الرسمية للهند في جوائز الأوسكار 2023، بينما تم اختيار فيلم الغوجاراتية للمخرج "بان نالين" Chhello Show ليكون دخول الهند الرسمي إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023.

ولكن يوجد الآن أمل للفيلم، حيث يُقال إن صانعي الفيلم يدفعون به إلى 14 فئة ضمن تصنيف الأكاديمية للحصول على جائزة الأوسكار بشكل عام Academy for Oscar consideration. وقد جاء على حساب فيلم RRR على إنستغرام للإعلان عن طريق الفيلم للأوسكار: "RRR للأوسكار. يشرفنا أن النجاح الساحق لـ RRR يمثل السينما الهندية على المسرح العالمي من خلال إنشاء معالم في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم وتوحيد هواة السينما في جميع أنحاء العالم من خلال تجاوز الحواجز اللغوية والثقافية. نحن ممتنون لكل من أحب فيلمنا وهلل لنا خلال الأشهر القليلة الماضية. لقد جعلتم هذه الرحلة ممكنة. تقدمنا بطلب إلى الأكاديمية للحصول على جوائز الأوسكار في الفئة العامة. نتمنى لعائلة RRR الأفضل ونشكرهم من أعماق قلوبنا على تحقيق ذلك. هذا وقد شاركت "عليا بهات" أيضاً نفس المنشور على قصص إنستغرام الخاصة بها.

الفئات المستهدفة لمنافسة الفيلم عليها

وبحسب ما ورد، فإن الفئات الـ 14 التي يتم النظر في الفيلم بموجبها تشمل أفضل مخرج لـ SS Rajamouli، أفضل ممثل Jr NTR و "رام شاران"، أفضل ممثل مساعد وممثلة لـ"أجاي ديفجن" و"عليا بهات" على التوالي.
في هذه الأثناء، يتم دفع أغنية Naatu Naatu للحصول على فئة أفضل أغنية أصلية ويتم ترشيح "MM Keeravani" لأفضل كاتب أغاني.
بصرف النظر عن العروض والموسيقى، تم ترشيح RRR أيضاً لفئات مثل أفضل سيناريو أصلي، أفضل تصميم أزياء، أفضل صوت، أفضل تصميم إنتاج، أفضل مونتاج، أفضل مكياج وتسريحة شعر.

RRR الفيلم الأنجح خلال الوباء


وصل الفيلم الذي تم إنتاجه بميزانية ضخمة قدرها 550 كرور روبية إلى أكثر من 1200 كرور روبية في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.
تدور أحداث الفيلم حول قصة خيالية تستند إلى حياة اثنين من مقاتلي التيلجو من أجل الحرية.
وبرز الفيلم الذي تم إصداره في 25 مارس باعتباره الفيلم الهندي الأكثر نجاحاً خلال الوباء. بسبب القيود المفروضة في أعقاب الوباء، تم تغيير تاريخ إصدار الفيلم عدة مرات. تم إصداره بعدة لغات بما في ذلك التيلغو والتاميل والهندي في جميع أنحاء العالم. وبحسب ما ورد تم عرض الفيلم على أكثر من 10 الآف شاشة في الهند وخارجها.
بعد إصداره السينمائي الناجح بشكل كبير، تم إصدار الفيلم على العديد من منصات البث الرقمي مما جعله يصل إلى جمهور على نطاق أوسع. على مدى الأشهر القليلة الماضية، لفت الفيلم انتباه المجتمع السينمائي الدولي، حيث أشاد العديد من صانعي الأفلام والممثلين في هوليوود بالفيلم.
تمت الإشادة بـ RRR لتصويره السينمائي الغني إلى جانب المرئيات المذهلة وتحرير الصوت الواضح. أشاد النقاد والجماهير على حدٍ سواء بالعروض التي قدمها جونيور " Jr NTR"، "رام شاران" وتسلسلات الحركة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»