أفضل 4 تقنيات للسيارات الحديثة في عام 2022

تقنيات حديثة للسيارات
تقنيات حديثة للسيارات

عندما يتعلق الأمر بسيارات الدفع الرباعي والسيارات والشاحنات اليوم، فإن تقنيات السيارات الإلكترونية مهمة للغاية. أصبحت هذه العناصر الآن جزءًا لا يتجزأ من كيفية تفاعلك مع سيارتك، وكذلك كيفية تفاعل سياراتك مع السيارات من حولها على الطريق. وهي تتراوح من تدابير السلامة والأمن إلى ميزات الاتصال. اليكم أفضل 4 تقنيات للسيارات الحديثة في عام 2022:

1- أنظمة مساعدة السائق

أجهزة مساعدة للسائق - الكشف عن النعاس
اجهزة مساعدة السائق - الكشف عن النعاس


هذه فئة من الأنظمة التي يمكن أن تضمن لك معرفة متى تكون السيارة في المنطقة العمياء، وتبقيك على مسافة آمنة من السيارة التي أمامك، وتمنع سيارتك من الانجراف إلى حارة أخرى. غالبًا ما تأتي أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) في مجموعات أمان مجمعة. ولكن حتى إذا كان الطراز الذي تتسوق من أجله لا يحتوي على ADAS كمجموعة من ميزات الأمان، يتم بيع العديد منها كخيارات قائمة بذاتها. تشمل ميزات ADAS الرئيسية التي يجب البحث عنها التحكم التكيفي في ثبات السرعة، وتنبيه النقطة العمياء، وتنبيهات المرور، والتحذير من الاصطدام الأمامي / تجنبه، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعدة الحفاظ على المسار، ومساعدة الفرامل العكسية.

 2- نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ

نظام الكبح التلقائي
نظام الكيح التلقائي


الكبح التلقائي في حالات الطوارئ هو جزء أساسي من تقنية السلامة. عندما تستشعر السيارة أن تصادمًا وشيكًا، يقوم نظام AEB بتنشيط فرامل سيارتك، مما قد يؤدي إلى تجنب وقوع حادث أو تقليله. يمكن أن تتفاعل AEB بشكل أسرع من أي شخص ويمكن أن تبدأ العمل قبل أن تضغط على الفرامل. إذا كنت تستخدم المكابح واستشعرت أنك بحاجة إلى التوقف عاجلاً. فيمكن لنظام AEB أيضًا أن يفرمل بقوة أكبر من الضغط الذي تمارسه. بينما يعد نظام AEB جزءًا من العديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، إلا أنه نظام أساسي قد يكون ميزة قائمة بذاتها، ويجب اعتباره أولوية عالية. وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، فإن صانعي السيارات هم جزء من جهد تطوعي للحصول على تحذير من الاصطدام الأمامي AEB plus في جميع سيارات الركاب الجديدة تقريبًا بحلول 31 أغسطس 2023. العديد من شركات صناعة السيارات لديها بالفعل هذه الأنظمة كمعدات قياسية.

3- كاميرا بزاوية 360 درجة

كاميرا بزاوية 360 درجة
كاميرا بزاوية 360 درجة

تعد الكاميرا بزاوية 360 درجة ميزة شائعة جدًا أصبح من السهل العثور عليها في السيارات الجديدة بجميع نطاقات الأسعار. إنها مريحة للغاية وسهلة الاستخدام ، وتساعد في تقليل الأضرار التي تلحق بسيارتك. يمكن للكاميرا بزاوية 360 درجة التأكد من عدم اصطدامك بأي شيء أثناء وقوف السيارات. لا يمكن لهذا أن يحافظ على سيارتك خالية من الخدوش، بل يمكنه أيضًا تقليل مطالبات التأمين من حوادث السرعة المنخفضة. تساعد هذه الكاميرا بشكل كبير عند ركن مركبة كبيرة، كما أنها توفر مساعدة لا تقدر بثمن أثناء الركن المتوازي. من خلال الجمع بين الكاميرات الموجودة على كل جانب من جوانب السيارة وبعض التقنيات الذكي ، يمكن أن تعرض شاشة سيارتك عرضًا افتراضيًا من أعلى لأسفل لمحيطك – تظهر لك جوانب المرآب الخاص بك على سبيل المثال.

4- شاشة رؤية النقاط العمياء

أحيانًا يكون من الجيد حقًا أن يكون لديك شاشة سهلة العرض تعرض ما يوجد على جانبي سيارتك عند تغيير الممرات. هذا هو المكان الذي يكون فيه جهاز مراقبة النقطة العمياء مفيدًا. يستخدم كاميرا صغيرة على جانبي سيارتك لعرض حركة المرور التي قد تكون في الحارة المجاورة لك. يمكن أن يساعد ذلك في منعك من الاصطدام بسيارة أخرى أو شخص يركب دراجة. توجد إصدارات مختلفة من هذه التقنية لمعرفة مايدور حول سيارتك.