الكافيار لايم للشعر: الفوائد وطريقة الاستخدام

العناية بالشعر
العناية بالشعر
الكافيار لايم
الكافيار لايم
الكافيار لايم من أنواع الحمضيات
الكافيار لايم من أنواع الحمضيات
العناية بالشعر
الكافيار لايم
الكافيار لايم من أنواع الحمضيات
3 صور

نعلم جميعاً أن الليمون هو مصدر ممتاز لفيتامين C يفيد الصحة.لكن هل يجب أن يكون له مكان في روتين جمالك أيضاً؟ في حين أن الليمون التقليدي قد لا يتم تضمينه في العديد من تركيبات التجميل، إلا أن هناك فئة حصرية، قد تكون ما ينقصك روتين العناية بالشعر فما هي؟
تابعي المزيد: 5 طرق للعناية بالشعر الجاف

فوائد الكافيار لايم أو ليمون الكافيار للشعر

كافيار لايم
الكافيار لايم
 


ليمون كافيار Caviar Limeهو نوع من الشجر المثمر الذي ينتمي لعائلة الحمضيات ولقب بهذا الاسم لأن فاكهة الليمون تتميز بلب شبيه بحبيبات الكافيار.
الكافيار لايم موطنه الغابات المطيرة في أستراليا ويشتهر بأكياس العصير الفردية المميزة عند تقطيع الفاكهة. تأتي بأشكال وأحجام مختلفة ومجموعة من الألوان، بما في ذلك البنفسجي والأخضر والأصفر والوردي. لب الفاكهة الشبيه بالكافيار غني بالفيتامينات والمعادن والتربينات، مثل الليمونين ولها خصائص طبية مختلفة، مثل مضادات السرطان ومضادات الميكروبات، خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ومضادة للطفيليات.
عندما يتعلق الأمر بالشعر، يتفق الخبراء على أن الكافيار لايم يقدم مجموعة من الفوائد لكل من الشعر وفروة الرأس. فيما يتعلق بالشعر، من المعروف أن الليمون الحامض يقشر فروة الرأس بشكل طبيعي دون تجريدها من زيوتها الطبيعية وتطهير فروة الرأس من الأوساخ والشوائب، وبالتالي دعم بيئة مثالية لنمو شعر صحي، يتفق على أن الكافيار لايم له خصائص تقشير ويقال أنه يساعد على تلطيف مظهر الشعر وغالباً ما يكون أحد مكونات الشامبو والبلسم المغذي.
يقشر فروة الرأس بلطف: أن التقشير اللطيف الذي يوفره الكافيار الليموني مفيد للشعر وفروة الرأس لأنه يفعل ذلك دون تجريدهما من زيوتهما الطبيعية. يمكن أن يكون لإفراط في تجريد الشعر والجلد تأثير ضار وتجفيف يزيد من إنتاج الزيت. تساعد خصائص تقشير الكافيار لايم في القضاء على الجلد الميت على فروة الرأس، مما يساعد على منع تراكمها.
يوفر خصائص مضادة للأكسدة قوية: توفر مضادات الأكسدة العديد من الفوائد للشعر وفروة الرأس. يحتوي الكافيار لايم على مضادات الأكسدة أكثر بثلاث مرات من ثمار الحمضيات الأخرى. فهو يمكن أن يكون له فوائد مضادة للأكسدة لأنه غني بفيتامين C، والذي يمكن أن يساعد في صحة فروة الرأس والشعر بشكل عام عن طريق تقليل ضرر الجذور الحرة.
يقلل من الآثار الضارة للأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية: أن التأثيرات المضادة للأكسدة لليمون الكافيار تقلل أيضاً من الآثار الضارة للأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية على الشعر الملون (وهو أكثر عرضة للإصابة)، مما يسمح له بالظهور رطباَ ولامعاَ لفترة طويلة من الزمن.
يعزز الرطوبة في فروة الرأس والشعر: يمكن أن يساعد على تعزيز الرطوبة في فروة الرأس والشعر، مما يساعد على تنعيم الشعر. هذا هو السبب في أنه من الأفضل إقران الكافيار لايم مع المكونات المغذية والمرطبة التي توازن خصائصه الحمضية، مثل فيتامين E والزيوت الطبيعية وحمض الهيالورونيك.
يحسن المظهر العام للشعر: يبدو الشعر في أفضل حالاته عندما يكون ناعماً ولامعاً. أن الكافيار يحتوي على خصائص تنعيم تعمل على إصلاح الشعر التالف ومنح الشعر مظهراً أكثر صحة ولمعاناً. يوجد عادةً كعنصر في منتجات العناية بالشعر الأكثر تغذية مثل كريمات التجعيد، والبلسم، والمنتجات التي تترك على الشعر.
يحسن نمو الشعر: المكونات النشطة بيولوجياً من النباتات، مثل التربينات الموجودة في الليمون الحامض، ثبت أن لها تأثيرات علاجية تعزز نمو الشعر.

كيفية استخدام الكافيار لايم للشعر؟

الكافيار لايم من أنواع الحمضيات


يمكن شراء ليمون الكافيار واستخدامه في شكله الطبيعي، على الرغم من صعوبة العثور عليه في متاجر البقالة العادية وغالباً ما يكون غالي الثمن. إن أفضل طريقة لتطبيق لايم الكافيار في روتين العناية بالشعر هو استخدام منتجات الشعر التي تحتوي عليه، بالإضافة إلى المكونات المغذية الأخرى. نظراً لارتفاع نسبة الحموضة الموجودة في الليمون الحامض، يجب موازنتها بالمكونات المغذية والتأكد من شطف أي منتج تماماً. يمكنك وضع الليمون الحامض مباشرة على الشعر، ولكن مرة أخرى، تأكدي من شطفه جيداً بالترتيب لتجنب تجريد شعرك بالحموضة العالية .
ابتكري الشامبو أو البلسم الخاص بك: يمكن إضافة الكافيار اللايم إلى الشامبو أو البلسم المفضل لديك.
أضيفي ليمون الكافيار إلى برايمر شعرك: يمكن أيضاً دمج حامض الكافيار في برايمر الشعر لتعزيز اللمعان. نظراً لارتفاع حموضته، استخدمي بضع قطرات فقط إذا كنت ستتركين المكون في شعرك.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: 6 خطوات لاستعادة لمعان الشعر Healthy & Shiny