الموارد البشرية توضح طريقة إثبات السكن الملك والإيجار لمستفيدي الضمان

الموارد البشرية السعودية
الموارد البشرية توضح طريقة إثبات السكن الملك والإيجار لمستفيدي الضمان

شرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، طريقة إثبات السكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

الموارد البشرية توضح طريقة إثبات السكن الملك والإيجار لمستفيدي الضمان

أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن متطلبات إثبات السكن لكل نوع ستكون تقديم صك المنزل للملك، وصك باسم الموروث وصك حصر الورثة للملك الموروث، وعقد إيجار إلكتروني أو عقد إيجار يدوي حديث ومختوم من مكتب عقاري للإيجار.

وأضافت، أن إثبات ملكية مسكن للغير تشمل تقديم تعريف من المالك موثقاً من عمدة الحي أو مكتب عقار أو موثقاً وكذلك صك المسكن باسم المالك، بينما تكون وثائق إثبات سكن الوقف والسكن الحكومي للطلاب والعسكريين والإسكان الخيري هو تقديم تعريف من الجهة المالكة للسكن.
وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إلى أن هذه الطريقة، تشمل كل أنواع السكن التي تشمل الملك والإيجار ومسكن الغير والوقف والمسكن الحكومي والإسكان الخيري.

الموارد البشرية تدعو المستفيدين من الضمان المطور بتعديل البيانات في هذه الحالة

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية إلى أنه في حال طرأ أي تغيير في أوضاع المستفيد مما يؤثر على استحقاقه للمعاش أو مقداره فعليه إبلاغ الوزارة خلال 15 يوماً، على أن تقوم الوزارة بإعادة تقييم الاستحقاق. وتابعت زارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور مُتاح لجميع الأفراد والأسر التي تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية

عبارة عن برنامج تم وضعه بموجب التشريعات يحقق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة لدعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة لتحسين جوانبهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية)، ويستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور أصحاب الدخل المنخفض لضمان وصول الدعم لمستحقيه في المملكة العربية السعودية.

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور

  • تمكين المستحق للوصول إلى الاستقلال المالي والتحول إلى شخص منتج من خلال التأهيل والتدريب.
  • توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للأسرة المستحقة.
  • وضع الآليات التي تضمن مساعدة المستحقين في حال الأزمات والكوارث.
  • إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة حالات الاحتياج المالي للأسر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر