جمعية الثقافة والفنون تنظم ملتقى "العروض المبتكرة" في الهواء الطلق

جمعية الثقافة والفنون
جمعية الثقافة والفنون تنظم ملتقى "العروض المبتكرة" في الهواء الطلق

ينطلق ملتقى العروض المبتكرة "في الهواء الطلق" خلال الفترة من 16 - 19 أكتوبر الجاري، وذلك في مقر الجمعية بالمعذر في منطقة الرياض، بمشاركة 5 فرق مسرحية.

ملتقى العروض المبتكرة

ويأتي الملتقى بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الرياض، وسوف يشتمل الملتقى على العديد من العروض وكذلك الجوائز القيمة.

بدوره، أشاد مدير جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الرياض خالد الباز، وفقاً لـ"واس"، بالدعم الذي تلقاه الجمعية من قبل وزارة الثقافة، والمساندة من مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون، مؤكداً، أن الجمعية تواكب توجهات الوزارة والجهات المعنية للانتقال للموائمة.

فرق مسرحية ومخرجين مبدعين

وأشار الباز، إلى مشاركة 5 فرق مسرحية في الملتقى، من المخرجين المبدعين في المجال الذين استثمروا أماكن الجمعية في الفضاء الخارجي لخلق إبداعاتهم المسرحية، مبيناً، أن ضيف الشرف لهذا العام الممثل المسرحي الدكتور راشد الشمراني، ولجنة التحكيم ستكون برئاسة الممثل وعضو مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون عبدالإله السناني.

جوائز عديدة

وأضاف مدير جمعية الثقافة والفنون بالرياض، سيكون هناك جوائز لأفضل عرض مسرحي، وأفضل إخراج، والنص المبتكر، وسينوغرافيا وجائزة أفضل ممثل وممثلة، وجوائز تقديرية حسب ما تراه لجنة التحكيم.

كما ستكون هناك ديوانية تجمع الرواد من العاملين في المسرح مع الأجيال الشابة، ويصاحبها فقرات فنية من أعضاء الجمعية، داعياً الأسر والأفراد للتفاعل مع الحدث المبتكر، والاستمتاع بأجواء الرياض الجميلة بصحبة الليالي المسرحية.

عن جمعية الثقافة والفنون

هي مركز ثقافي تشتمل على البرامج الثقافية والفنية التي تتضمن المسرح، التصوير الضوئي، السينما، الفنون التشكيلية، الشعر والفنون الشعبية، الموسيقى، القصة وفنون السرد، تقدم عدد من الدورات والورش التفاعلية كالكتابة والسيناريو والآلات الموسيقية.

وتسعى الجمعية إلى استقطاب المواهب والمحترفين في جميع فنون الثقافة والأدب، وتقيم دوريًا مهرجانات وملتقيات تضم خبراء ومختصين في الثقافة والفنون، كما تقيم يوميًا برامجها وفعالياتها من حفلات موسيقية وتوقيع كتب وأمسيات منبرية تضم المسرح والشعر والادب والفنون والندوات الحوارية.

ولجمعية الثقافة والفنون أولوية في تقديم مهرجانات هي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية كالسينما والمسرح والفنون، يشرف عليها مجموعة من الشباب المتطوعين والمتعددي التخصصات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر