هذا هو الفيلم الذي سيعرض في ختام مهرجان لندن السينمائي الدولي

فلورنس بوف في حفل الافتتاح - الصورة من وكالة رويترز
فلورنس بوف في حفل الافتتاح - الصورة من وكالة رويترز

انطلقت يوم الأربعاء المنصرم في 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري فعاليات الدورة الـ66 من مهرجان لندن السينمائي الدولي والتي تستمر حتى 16 أكتوبر 2022.
وافتتحت الدورة بالفيلم الموسيقى "ماتيلدا" للمخرج ماثيو وارشوس، وهو العرض العالمي الأول للفيلم الذي تدور أحداثه حول طفلة موهوبة واستثنائية مميزة عن باقي الأطفال تعيش حياة صعبة وقاسية في مدرسة ابتدائية تسيطر عليها مديرة سيئة، وبينما تطالع الفتاة الكتب وتعيش في عالم الخيال تكتشف مواهبها الاستثنائية وتبدأ في استخدامها لتغير محيطها، والفيلم من بطولة النجمة العالمية إيما تومسون والطفلة إليشا وير.
ومن المنتظر أن يختتم المهرجان فعاليته بفيلم الجريمة والغموض "Glass Onion: A Knives out mystery" وهو من إخراج ريان جونسون وبطولة النجم الشهير دانيال كريغ والنجمة العالمية كيت هدسون، حيث يقدم دانيال شخصية المحقق بنوا بلان الذي يحاول اكتشاف القاتل بين أفراد أسرة غريبي الأطوار.
وتشهد الدورة الـ66 من مهرجان لندن السينمائي الدولي عرض حوالي الـ 160 فيلماً، فيما يتنافس في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية ثمانية أفلام، من بينها فيلم الدراما الكندي "الأخ" للمخرج كليمنت فيرجو، والفيلم الفرنسي "Godland" للمخرج هلينور بالماسون، إضافة إلى الفيلم النمساوي "corsage" من إخراج ماري كروتزر، وفيلم الرعب البريطاني "Enys Men" من تأليف وإخراج مارك جينكين.
كما يشارك في المسابقة من العالم العربي فيلم "نزوح" للمخرجة السورية سؤود كعدان الذي حصد العديد من الجوائز العالمية.
وكذلك الأمر بالنسبة للمسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية، يتنافس ثمانية أفلام منها فيلم "All That Beauty and The Bloodshed" للمخرجة لورا بويتراس والفيلم البريطاني "Name Me Lawand" من إخراج إدوارد لوفيلانس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»