تويتر يصنف "موسم الرياض" أبرز حملة ناجحة في التسويق على المنصة

موسم الرياض - الصورة من تويتر
موسم الرياض - الصورة من تويتر

نجح موسم الرياض في جعل حملته التسويقية على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" الأكبر من نوعها على مستوى المنصة خلال موسم الرياض 2021 الماضي، إذ وصلت مرات ظهوره 315 مليون مرة، فيما وصلت تفاعلاته لنحو مليوني تفاعل، وتجاوزت مبيعات تذاكره أكثر من 500 ألف عبر المنصة.

هو مهرجان ترفيهي ورياضي يقام من أكتوبر إلى مارس في الرياض بالمملكة العربية السعودية. يتألف المهرجان من 7000 حدث في 14 منطقة مختلفة عبر مساحة مخصصة تبلغ 5.4 مليون متر مربع. في موسم 2021/2022، تضمنت الفعاليات ما يقرب من 80 حفلة موسيقية وبطولة كرة قدم شارك فيها ليونيل ميسي، فيما يمكن للزوار الاختيار من بين أكثر من 270 مطعمًا ومقهى في الموقع.

استراتيجية حملة موسم الرياض

وتميزت حملة موسم الرياض بالزخم الإعلامي العالمي من خلال 6 مراحل على تويتر على مدار ستة أشهر، باستخدام أدوات تويتر المتعددة.

ركزت مرحلة ما قبل الموسم على الرسائل الواسعة التي تهدف إلى تحفيز رواد المهرجان في المملكة العربية السعودية وخارجها، إلى جانب إثارة الحماس لهذا الموسم بفيديو ترويجي لافت للنظر يعتمد على موضوع الحدث #تخيل_أكثر.

آلية عمل الحملة

وبحسب منصة تويتر كانت آلية عمل الحملة تركز على ساعات الذروة مع نشر فيديو ترويجي لمناطق الجذب وفعاليات الموسم، بالإضافة إلى الرموز التعبيرية والإبداعية المفعمة بالحيوية للحفاظ على تفاعل المتابعين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر