أناقة الأبيض في المساحات الداخليّة العصريّة

الأبيض لون مثالي في كلّ الفصول
الأبيض يُضاعف كمّية الضوء في الغرفة
الأبيض يُضاعف حجم المساحة ويشي بارتفاع السقف، ولو وهميًا
قد يضفي اللون الأبيض أجواءً شاعريّةً، عند حسن توظيفه
الأبيض يشي بالنظافة والأناقة
الأبيض خيار مثالي للمطبخ العصري
الأبيض ينسج جوّاً مريحاً، في غرفة النوم
من المُفضّل استخدام اللون الأبيض، بوفر، في غرفة النوم
الأبيض يشي بالنقاء والصفاء
الأبيض لون عملي
الأبيض لون مثالي في كلّ الفصول
الأبيض يُضاعف حجم المساحة ويشي بارتفاع السقف، ولو وهميًا
الأبيض يشي بالنظافة والأناقة
الأبيض ينسج جوّاً مريحاً، في غرفة النوم
الأبيض يشي بالنقاء والصفاء
5 صور

لا يغيب اللون الأبيض عن ديكورات المنزل "المودرن"، فهو يُضفي النقاء أينما يحلّ، كما يُعزّز الفخامة في الفراغات، ويُضاعف كمّ الضوء فيها، ما يشي بالفسحة. في الآتي، مجموعة من النصائح المُساعدة، في توظيف اللون الأبيض في الديكور الداخلي.

مميّزات اللون الأبيض في الديكور

​    ​
الأبيض خيار مثالي للمطبخ العصري

 


الأبيض لون محايد، وهو الأكثر استخدامًا في تصاميم المنازل العصريّة، كما يشيع الاسترخاء والهدوء والأناقة والصفاء، وينسجم مع الألوان كافة، سواء كانت داكنة أو فاتحة. المزيد عن مميّزات اللون الأبيض، في الديكور الداخلي، في الآتي:

تابعوا المزيد: تزيين المساحات الضيّقة بلمسات الديكور المعاصر

  • الأبيض لون مثالي لكل الفصول؛ في هذا الإطار، تطلى أبواب الممرّات بطلاء أبيض اللون، ما يضاعف حجم هذه المساحات الضيّقة في العادة. ينسحب الأمر على لون طلاء السقف. 
  • الأبيض لون عملي؛ وهو مناسب للأرضيّات، كما الجدران. في حالة الجدران البيض، هي تُمثّل خلفيّة جذّابة تستقبل أي لون مرغوبة إضافته من خلال الأثاث.
  • الأبيض خيار موفّق في تصميم المساحات الرومانسيّة، فهو يضفي أجواءً شاعريّةً عند حسن توظيفه.

 

الأبيض خيار موفّق لكلّ غرف المنزل

من المفضّل استخدام اللون الأبيض بوفر، في غرفة النوم


1 الصالون: في حضور الأرائك ذات النسيج الأبيض، يُنصح بتوزيع مجموعة من الوسائد الملوّنة على الكنب، كما تطعيم الديكور السائد بلمسات سود بسيطة، الأمر الذي يُحقّق التناقض الجذّاب في الفراغ المعماري. أضف إلى ذلك، تكسر الشتول الخضر برودة الأبيض السائد في الصالون، وتمنح القاطنين شعورًا بالحيوية والانتعاش، كما تلوّن اللوحات، بدورها، الجدران البيض.

تابعوا المزيد: نصائح قبل اختيار رفوف الحائط "المودرن" لتجميل الديكور والتخزين


2 غرفة النوم: الأبيض لون مريح ومناسب لغرفة النوم، وهو يتألّق بحضور المصنوعات الخشبيّة (الداكنة أو الفاتحة) التي تضفي لمسة دافئة في الحيّز. بالطبع، تستقبل الغرفة التي يسيطر البياض عليها أي لون مرغوب، لا سيّما الأزرق أو الوردي...

الأبيض هو خيار مثالي لديكورات المطبخ العصري


3 الحمّام: لا يغيب الأبيض عن الحمّام العصري الضيّق، في العادة، مع تطعيم البياض بأي لون قوي مرغوب، على أن تحمله التفاصيل.

المطبخ: يشيع الأبيض انطباعًا بالنظافة، لذا هو الخيار المثالي لديكورات المطبخ العصري، إذ يطلي الخزائن بالتدرّج اللمّاع منه، كما ينسجم مع لون الفضّة العائد إلى الأدوات المصنوعة من "الستاينلس ستيل"، ومادة الخشب الموظّفة مشحات منها في التصميم ذي الأرضيّة المرصوفة ببلاط رمادي داكن.

تابعوا المزيد: سمات الطراز الريفي في الديكور الداخلي