الداخلية السعودية تقدم خدمة الأحوال المدنية للمواطنين بالخارج في جيتكس 2022

الداخلية السعودية تقدم خدمة الأحوال المدنية بالخارج في جيتكس دبي 2022 - الصورة من واس
وزارة الداخلية
الداخلية خلال مشاركتها في جيتكس دبي 2022 - الصورة من واس
وزارة الداخلية
2 صور

خلال مشاركة وزارة الداخلية السعودية ممثلة في وكالة الوزارة للأحوال المدنية في معرض جيتكس دبي 2022، قدمت الوزارة خدمة "الأحوال المدنية في الخارج" للمواطنين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية.

خدمة الأحوال المدنية بالخارج

وحسبما جاء في "واس"، فسيتمكن المواطنين المقيمين في الخارج من الخدمات التي تقدمها خدمة الأحوال المدنية والتي تشمل (تجديد بطاقة الهوية الوطنية المنتهي تاريخ صلاحيتها أو التي تبقى على انتهائها ستة أشهر)، وذلك بهدف عدم تعطل مصالحهم جراء انتهاء تاريخها وتوفير الوقت والجهد عن طريق تقديم الخدمة في أماكن وجودهم، وعدم تكبدهم عناء السفر إلى المملكة العربية السعودية لمراجعة مكاتب الأحوال المدنية.

الداخلية تشارك في معرض جيتكس 2022

وشاركت وزارة الداخلية السعودية تحت عنوان "عالم أبشر لوطن آمن" في معرض جيتكس للتقنية 2022 الذي أقيم في دبي خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر 2022م، وذلك للمرة الثامنة عبر منصة موحدة تجمع تحت مظلتها الجهات الأمنية والخدمية في الوزارة.

5 محاور تبرز جهود الوزارة الرقمية

وتتضمن مشاركة الوزارة 5 محاور تبرز جهودها الرقمية، وتشمل: أثر عالم أبشر في تحقيق التحول الرقمي على مستوى وزارة الداخلية، وتعزيز الأمن وتقليل الجريمة بجميع أشكالها، بما في ذلك الجرائم المعلوماتية، وتعزيز السلامة المدنية والمرورية، وخدمات ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين، إضافة إلى جهود الوزارة في تحقيق التنمية المستدامة.

نجاحات وإنجازات الداخلية

وتهدف المحاور الخمسة إلى إبراز النجاحات والإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية في ظل رؤية المملكة 2030، حيث سيحظى الزوار بالتعرف على النسخة الجديدة من التطبيقات الذكية والأنظمة الإلكترونية، التي أسهمت في تطوير الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات.

عن معرض جيتكس دبي 2022

يستهدف معرض "جيتكس 2022" المقام حالياً في دبي استقطاب أكثر من 100 ألف زائر متخصص في تقنية المعلومات والاتصالات على مدار 4 أيام، للتعرف عن كثب إلى مستجدات القطاع وتوجهاته المستقبلية التي ستحدث نقلة نوعية في حياة الأفراد اليومية، وعلى رأسها خدمات الاتصالات والتطبيقات الذكية ووسائل التواصل المرئية، بالإضافة إلى مستجدات علوم البيانات والخصوصية ودور الروبوتات والسيارات الطائرة والعالم الافتراضي وغيرها من الاختراعات التي ستغير وجه العالم في المستقبل القريب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر