بـ 90 قائدا وقائدة.. مسك تطلق الدفعة الثالثة من برنامج قادة 2030

مؤسسة مسك الخيرية
بـ 90 قائدا وقائدة.. مسك تطلق الدفعة الثالثة من برنامج قادة 2030

أعلنت مؤسسة "مسك" الخيرية، عن إطلاق الدفعة الثالثة من برنامج قادة 2030، الذي يهدف إلى صقل مهارات وكفاءات القادة السعوديين لمواكبة متطلبات رؤية 2030.

الدفعة الثالثة من البرنامج

وأوضحت "مسك"، عبر حسابها الرسمي عبى منصة "تويتر"، أنه تم اختيار 90 قائدًا وقائدة ليلتحقوا بالدفعة الثالثة من البرنامج ضمن حفل أقيم في يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022 بفندق فورسيزونز بالرياض.

تحقيق مستهدفات رؤية 2030

وحسبما ذكر في "واس"، فقد افتتح الحفل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور بدر بن حمود البدر بكلمة للحضور، عبّر من خلالها بالاحتفاء والفخر بالقادة المشاركين وأهمية دورهم في قيادة المملكة نحو الرؤية والتحول وتحقيق مستهدفاتها، ومدى تأثير البرنامج على القادة.

برنامج قادة 2030

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للبرامج في "مسك" المهندس عمر بن محمد نجار، أنَّ برنامج "قادة 2030" يُعد برنامجًا فريدًا من نوعه، حيث بُنيت أهدافه على صعيد عالمي غير مسبوق يبدأ بعملية اختيار متعددة المراحل تمتد إلى 3 أشهر، وتتضمن عدة مقابلات واختبارات لتقييم القدرات والمهارات الشخصية.
شروط القبول في البرنامج تضمنت:
- أن يكون المتقدم مسؤولًا تنفيذيًا سعوديًا في القطاع العام أو الخاص أو غير الربحي لمدة عشر سنوات وأكثر.
- أن يملك خبرة لا تقل عن خمس سنوات في القيادة العليا.

خمس وحدات تدريبية

ويتكون البرنامج من خمس وحدات تدريبية، هي: التوعية والاكتشاف والبناء والنمو والتطوير، ينفذه مسار القادة في مؤسسة "مسك" بالتعاون مع شركاء أكاديميين دوليين؛ لينخرط المشاركون في تدريب نوعي وتبني أنماط تفكير مختلفة في التعامل مع التحديات وتحفيزهم لرفع سقف الإنتاجية والابتكار والتقدم بالمملكة إلى آفاق جديدة من الريادة والتميز والتنوع والتجديد.

ويشرف على مشروع التخرج الذي يعد أحد أهم عناصر البرنامج نخبة من الخبراء من شركاء البرنامج المحليين والعالميين، ويهدف إلى الخروج بمبادرات وبرامج وطنية تستهدف مجالات تنموية مؤثرة في رؤية 2030، وكان من ضمنها الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة والطاقة الخضراء وغيرها.

وأوضحت مؤسسة "مسك"، أن التقديم على الدفعة الرابعة متاح في المدة الحالية، ومدة التسجيل مستمرة حتى 20 أكتوبر، وذلك بعد مسيرة النجاح الحافلة للدفعات السابقة نحو هدف تمكين 1000 قائد وقائدة بحلول عام 2030

ودعت المؤسسة الراغبين للاطلاع على المزيد من التفاصيل عن البرنامج إلى زيارة الموقع الإلكتروني من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر