جوجل اليابان تطور لوحة مفاتيح بطول أكثر من 5 أقدام

جوجل اليابان تطور لوحة مفاتيح بطول أكثر من 5 أقدام
جوجل اليابان تطور لوحة مفاتيح بطول أكثر من 5 أقدام - الصورة من جوجل اليابان

كشفت جوجل اليابان أنها طورت لوحة مفاتيح يتجاوز طولها 5 أقدام، حيث أظهر مقطع فيديو أن الجهار المقدم يحتوي على جميع المفاتيح على طول صف واحد.
ويبلغ طول لوحة المفاتيح 1650 مم، أو حوالي 5.4 قدم، وهي طويلة بشكل استثنائي، بل أطول من بعض الأشخاص.

عثور سهل

وفي منشور مدونة، قال فريق Gboard في جوجل مازحاً أن التصميم يجعل من السهل العثور على المفتاح الصحيح، لأن عليك فقط النظر في اتجاه واحد، لكن باستخدام لوحة المفاتيح التقليدية، يجب أن تبحث لأعلى أو لأسفل أو لليسار أو لليمين عن المفتاح الذي تريد.
ونوهت المدونة "على الجانب السلبي، لسنا متأكدين من مدى سهولة الكتابة على لوحة المفاتيح هذه، التي تتبنى تخطيط QWERTY أحادي البعد، حيث تتطلب مكتباً كبيراً لإيوائها".

التصميم يجبر على مد الذراع

وأبان فريق جوجل في اليابان إن التصميم المبتكر للوحة المفاتيح يجبرك على مد ذراعيك خلال يوم العمل. بالإضافة إلى ذلك، لا داعي للقلق بشأن جلوس حيوان أليف على لوحة المفاتيح أثناء جلسة الكتابة.
وفي الفيديو، يمزح فريق جوجل أيضاً بأنه يمكن استخدام لوحة المفاتيح كعصا للمشي.

لا خطط للبيع

ولفتت جوجل إلى أنه لا توجد خطط لبيع لوحة المفاتيح كمنتج حقيقي، لكن فريق Gboard قام بتحميل الملفات على GitHub حتى يتمكن المستخدمون من إنشاء إصداراتهم الخاصة.

انضمام إلى مجموعة مبتكرات جوجل

وتنضم لوحة المفاتيح هذه إلى عدد من أشكال لوحة المفاتيح الغريبة الأخرى التي ابتكرها فريق جوجل الياباني على مر السنين، بما في ذلك لوحة المفاتيح التي أتت على شكل فنجان شاي.
تابعي المزيد: شركة Google تعلن عن سلسلة Pixel 7.. إليك 5 أسباب للشراء

جوجل

هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق "جي ميل" واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.
يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر