في السعودية.. 30 مليار ريال إجمالي مصروفات المنافع التأمينية للربع الثالث من 2022

مؤسسة التأمينات الاجتماعية
30 مليار ريال إجمالي مصروفات المنافع التأمينية للربع الثالث من 2022

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي عبى منصة "تويتر"، في تقريرها الربعي الدوري، أن إجمالي مصروفات المنافع التأمينية للربع الثالث من العام الحالي 2022م بلغ أكثر من 30 مليار ريال.

أكثر من 12 مليون عميل

واستعرض التقرير تفاصيل المنافع والتعويضات الأخرى المصروفة لذات الفترة، حيث بلغت المعاشات المصروفة لفرع الأخطار المهنية حوالي 46 مليون ريال، وجاءت تعويضات نظام التعطل عن العمل "ساند" بأكثر من 187 مليون ريال.

وبينت المؤسسة، أن عدد عملاء التأمينات الاجتماعية، بلغ أكثر من 12 مليون عميل حالياً ما بين متقاعد ومشترك ومستفيد، كما بلغت المنشآت الجديدة المسجلة للربع الثالث من العام الحالي أكثر من 121 ألف منشأة جديدة.

أكثر من 10.7 مليون معاملة

وفيما يخص عدد المعاملات المنجزة، أوضحت المؤسسة، أن عدد المعاملات المنجزة خلال الربع الثالث بلغ أكثر من 10.7 مليون معاملة تم إنجازها إلكترونياً بشكل كامل.

فيما بلغ عدد المسجلون الجدد في الخدمات الإلكترونية أكثر من 455 ألف مسجل جديد، في حين بلغ زوار ومستخدمي الموقع الإلكتروني أكثر من 6.2 مليون زيارة، استفادوا من حزمة الخدمات الإلكترونية المبتكرة التي تقدمها المؤسسة لعملائها والتي تسمح لهم بإنجاز تعاملاتهم بكل يسر وسهولة.

خدمات التأمينات الاجتماعية

كما استعرض التقرير خدمات التأمينات الاجتماعية الإلكترونية وعدد المستفيدين منها، حيث بينت المؤسسة، أن خطابات التعريف بالمعاش المصدرة إلكترونياً بلغت أكثر من 444 ألف تعريف.

وبلغ عدد المستفيدين من خدمة الزيارة الافتراضية أكثر من 62 ألف مستفيد، وهي أحد الخدمات المبتكرة التي تقدمها التأمينات الاجتماعية والتي تتيح للعميل مقابلة موظف خدمة العملاء عن بعد وإنجاز معاملته دون الحاجة لزيارة المؤسسة.

واستعرض التقرير أيضاً عدد الزيارات التوعوية والجولات الرقابية التي تقوم بها المؤسسة للمنشآت وأصحاب العمل لمراقبة الالتزام التأميني والتأكد من مدى توفر عوامل السلامة والصحة المهنية في مقرات العمل.

عدد زيارات الوقاية والالتزام التأميني

وأوضحت المؤسسة، أن عدد زيارات الوقاية والالتزام التأميني قد بلغت أكثر من 20 ألف زيارة خلال الربع الثالث، في حين بلغت الزيارات للتوعية بالسلامة والصحة المهنية 9 آلاف زيارة.

تجدر الإشارة إلى أن استراتيجية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ترتكز بشكل أساسي على ابتكار خدمات رقمية ومنتجات تأمينية متميزة وذلك لتحقيق طموحات العملاء من مشتركين ومتقاعدين ومستفيدين وأصحاب عمل وتحرص على تعزيز التواصل معهم لتطوير وتحسين الخدمات والقنوات الرقمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر