تمارين لتقوية أعصاب اليد
تمارين لتقوية أعصاب اليد
تمارين تقوية العضلات
تمارين تساعد على تقوية عضلات أصابعك وإبهامك
تمارين تقوية أعصاب اليد
يساعد هذا التمدد، على تحسين نطاق الحركة في أصابعك
تمارين تقوية عضلات الأصابع
يعمل هذا التمرين، على تقوية عضلات أصابعك وإبهامك
تمارين رياضية
يفيد هذا التمرين في تقوية يديك وأصابعك، وزيادة نطاق حركتك
تمارين لتقوية أعصاب اليد
تمارين تقوية العضلات
تمارين تقوية أعصاب اليد
تمارين تقوية عضلات الأصابع
تمارين رياضية
5 صور

يمكن التخلُّص من آلام الأعصاب المزمنة، من خلال القيام ببعض التمارين البسيطة، في المنزل أو في العمل.. «سيدتي نت» يُطلعك على تمارين لتقوية أعصاب اليد، في التقرير الآتي:

7 تمارين، لتقوية أعصاب اليد

تمارين تساعد على تقوية عضلات أصابعك وإبهامك


يَنتج ألم الأعصاب عن نقص تدفُّق الدم إلى القلب؛ مما يؤدي إلى عدم الراحة، والألم في جميع أنحاء الجسم.. لحسن الحظ، الفرصة في متناول يدك؛ للتخفيف من هذا الألم، وكل ما يستغرقه الأمر، هو 30 دقيقة.. ابدأي في عيش حياة أكثر نشاطاً، مع مجموعةمن التمارين الممتعة، والمليئة بالمرح والمناسِبة لجميع الأعمار والمستويات.

1. القبضة

يفيد هذا التمرين في تقوية يديك وأصابعك، وزيادة نطاق حركتك


يمكن أن تساعد تمارين اليد والأصابع على تقوية يديك وأصابعك، وزيادة نطاق حركتك، وتسكين الآلام.. تمددي فقط حتى تشعري بالضيق.. لا يجب أن تشعري بالألم.. ابدأي بهذا التمرين البسيط:

قومي بتشكيل قبضة اليد برفق، ولفي إبهامك بأصابعك.. استمري لمدة 30 إلى 60 ثانية.. حرري يدك ومددي أصابعك على نطاق واسع.

كرري بكلتا يديك، أربع مرات على الأقل.

تابعي المزيد: تمارين لتنشيط المبايض.. تساعدك على الإنجاب

2. تمدُّد الأصبع

جرّبي هذه الإطالة للمساعدة في تخفيف الآلام، وتحسين نطاق الحركة في يديك:

ضعي راحة يدك على طاولة أو أيّ سطح مستوٍ آخر.. افردي أصابعك بلطف؛ لتكون مسطحة قدر الإمكان على السطح، من دون الضغط على مفاصلك.. استمري لمدة 30 إلى 60 ثانية، ثم حرري يدَك.

كرري أربع مرات على الأقل مع كل يد.

3. تمدد المخلب

يساعد هذا التمدد على تحسين نطاق الحركة في أصابعك


ضعي يدك أمامك، وراحة اليد في مواجهتك.. اثني أطراف أصابعك للمس قاعدة كل مفصل أصبع.. يجب أن تبدو يدك قليلاً مثل المخلب.. استمري لمدة 30 إلى 60 ثانية، ثم حرري يدك.. كرري أربع مرات على الأقل في كل يد.

4. المقبض

يمكن أن يسهّل هذا التمرين فتحَ مقابض الأبواب، والإمساك بالأشياء من دون إسقاطها.

أمسكي كرةً ناعمة في راحة يدك، واضغطي عليها بأقصى ما تستطيعين.. انتظري لبضع ثوانٍ، ثم اتركيها.. كرري من 10 إلى 15 مرة في كل يد.. قومي بهذا التمرين مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، لكن أريحي يديك لمدة 48 ساعة بين الجلسات.. لا تقومي بهذا التمرين في حالة تلف مفصل الإبهام.

تابعي المزيد: تمارين لعلاج ألآم الظهر فى 10 دقائق.. نتائجها مذهلة

5. القَرص

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات أصابعك وإبهامك


قومي بقَرص كرة رغوية ناعمة أو بعض المعجون، بين أطراف أصابعك وإبهامك.. استمري لمدة 30 إلى 60 ثانية.. كرري من 10 إلى 15 مرة بكلتا يديك.. قومي بهذا التمرين مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، لكن أريحي يديك لمدة 48 ساعة بين الجلسات.. لا تقومي بهذا التمرين في حالة تلف مفصل الإبهام.

6. رفع الأصبع

استخدمي هذا التمرين للمساعدة، في زيادة نطاق الحركة والمرونة في أصابعك.. ضعي يدك بشكل مسطّح، وراحة اليد لأسفل، على طاولة أو سطح آخر.. ارفعي أصبعاً واحداً تلو الآخر برفق من على الطاولة، ثم اخفضيه.. يمكنك أيضاً رفع كل أصابعك وإبهامك مرة واحدة، ثم خفضها.

كرري 8 إلى 12 مرة في كل يد.

7. تمديد الإبهام

تساعد تقوية عضلات إبهامك، على الإمساك بالأشياء الثقيلة.

ضعي يدك بشكل مسطّح على طاولة.. لفي رباطاً مطاطياً حول يدك عند قاعدة مفاصل أصابعك.. حرّكي إبهامك برفق بعيداً عن أصابعك بقدر ما تستطيعين.. استمري لمدة 30 إلى 60 ثانية ثم اتركيه.. كرري من 10 إلى 15 مرة بكلتا يديك.. يمكنك أداء هذا التمرين مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، لكن، أريحي يديك لمدة 48 ساعة بين الجلسات.

ملاحظة من «سيدتي.نت»: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً، أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصَى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

المصدر: webmed.com

تابعي المزيد: تمارين وأنت تقود السيارة لتحافظ على لياقتك