بعد قرار أديل باستكمال دراستها.. هؤلاء النجوم أيضاً اتخذوا نفس القرار وهم في قمة شهرتهم

Adele poses in the press room with her trophies, including the top two Grammys of Album and Record of the Year for her blockbuster hit "Hello" and the album "25", during the 59th Annual Grammy music Awards on February 12, 2017, in Los Angeles, California. Robyn BECK / AFP
Adele poses in the press room with her trophies, including the top two Grammys of Album and Record of the Year for her blockbuster hit "Hello" and the album "25", during the 59th Annual Grammy music Awards on February 12, 2017, in Los Angeles, California.Robyn BECK / AFP

كانت المغنية البريطانية "أديل" قد كشفت في أواخر الشهر الماضي عن خططها لأخذ استراحة من الموسيقى بعد حفلاتها في لاس فيغاس المقرر إقامتها في نوفمبر الحالي حتى مارس 2023، وذلك للحصول على شهادة جامعية في الأدب الإنجليزي، قائلة إنها ستُكمل دورة عبر الإنترنت من أجل الحصول على الدرجة. وأعربت المغنية عن أمنيتها لو أنها ذهبت إلى الجامعة بعد تركها المدرسة، وأن الحصول على شهادة كان هدفها دائماً.


ولكن "أديل" ليست هي النجمة الوحيدة التي قررت إستكمال مسيرتها التعليمية، فهناك العديد من النجوم الذين رغم شهرتهم الكبيرة إلا أنهم التحقوا بالمقاعد الدراسية واتخذوا هذة الخطوة.

كيم كاردشيان


تسير نجمة Keeping Up with the Kardashians على خطى والدها الراحل، المحامي "روبرت كارداشيان"، في السعي للحصول على شهادة في القانون. وقد كشفت نجمة البرنامج الواقعي الشهير Keeping Up With The Kardishians، أنها اجتازت امتحان Baby Bar، وهو امتحان عملي للمحامين المتدربين في كاليفورنيا بعد إخفاقها في الاختبار ثلاث مرات على مدار عامين وأصبحت قريبة خطوة من التمكن من ممارسة مهنة المحاماة في ولاية كاليفورنيا.
على الرغم من أنها التحقت لفترة وجيزة بكلية بيرس في لوس أنجلوس، إلا أنها لم تتخرج أبداً. ومع ذلك، فإن كاليفورنيا هي واحدة من ثلاث ولايات أمريكية أخرى تقدم طريقاً لاجتياز الإختبارات دون الالتحاق بكلية الحقوق من خلال قراءة القانون أو التدريب مع محامٍ أو قاضٍ ممارس.
وفي محاولتها الرابعة ، في ديسمبر 2021، نجحت "كيم" في مشاركة فخرها مع متابعيها على وسائل التواصل الإجتماعي، حيث نشرت "كيم" جلسة تصوير جديدة وعلقت عليها بـ "يا إلهي لقد نجحت في اجتياز الاختبار..لمن لا يعلم رحلتي في دراسة القانون ... لم يكن الأمر سهلا على الإطلاق".

ليا ريميني


كشفت الممثلة الأمريكية "ليا ريميني" على تويتر في مايو 2022 أنها أغلقت الكتب في أول نهائيات لها في جامعة نيويورك. كتب "ريميني": "الذهاب إلى الكلية لأول مرة في عمر 51 عاماً لم يكن أمراً سهلاً. لكنني أجريت أول امتحانات نهائية في جامعة نيويورك هذا الأسبوع وأنا سعيدة لأنني قررت تثقيف نفسي". وأضافت قائلة عن العودة إلى الفصل الدراسي: "لم يفت الأوان أبداً. إنه أمرٌ صعب، لكنه يستحق العناء".
أعلنت "ريميني" قبولها في كلية مانهاتن في مايو 2021، والتسجيل للحصول على درجة الزمالة في برنامج الفنون الليبرالية في الخريف الماضي.

جودي فوستر

لم تكن والدة "جودي فوستر" تريدها أبداً أن تذهب إلى الكلية. بدأت "فوستر" حياتها المهنية في الستينيات عندما كانت تبلغ من العمر ثلاث سنوات فقط مع ظهورها في الإعلانات والبرامج التلفزيونية، وفي العقد التالي أصبحت موهبة شابة كبيرة من خلال عروضها المشهورة في مارتن Taxi Driver ومسرحية الأطفال الموسيقية Bugsy Malone. ومع ذلك، في عام 1980، أخذت استراحة من هوليوود لدراسة الأدب الأفريقي الأمريكي في جامعة ييل، وهو أمر حاولت والدتها ثنيها عنه. كما لم ترغب والدة جودي أيضاً في أن تخطو وراء الكاميرات وتصبح المخرجة.

جوليا ستايلز

درست "ستايلز" الأدب الإنجليزي في جامعة كولومبيا أثناء إنتاج أفلام مثلThe Bourne Identity والظهور على SNL. عندما سُئلت كيف تمكنت من التوفيق بين كل شيء، قالت: "أفكر في ذلك طوال الوقت، أفعل ذلك حقًا. بطريقة ما أفعل ذلك. الكلية ستساعدني كممثلة، لأنها تجعلني أكثر إثارة للاهتمام".

إيما واتسون


بعد فترة وجيزة من التمثيل، التحقت نجمة Harry Potter بجامعة براون في عام 2009 وتخرجت بدرجة في الأدب الإنجليزي في عام 2014.

إيفا لونغوريا


حصلت الممثلة على درجة الماجستير من جامعة ولاية كاليفورنيا نورثريدج في عام 2013، بينما كانت لا تزال تصور Desperate Housewives. كانت شهادتها في دراسات Chicano و Chicana (منهج متعدد التخصصات مصمماً لنقل المعرفة حول السكان من أصل مكسيكي، وتوزيعهم في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تاريخهم وأدبهم وثقافتهم وخصائصهم الاقتصادية والقضايا الاجتماعية واللغة).

أوبرا وينفري


انسحبت "وينفري" من جامعة ولاية تينيسي لمتابعة مسيرتها في الإعلام. ولكن في عام 1987، عادت ملكة البرامج الحوارية لإنهاء شهادتها في الاتصالات.

آشلي جود


ربما استغرق الأمر 17 عاماً للحصول على درجة علمية، لكن "جود" تخرجت أخيراً من جامعة كنتاكي في عام 2007 بدرجة البكالوريوس في اللغة الفرنسية، وذلك بعد أن تركت الدراسة لمهنتها في التمثيل. وفي عام 2016، قررت "جود" أن الوقت قد حان للعودة إلى الدراسة مرة أخرى، معلنة على فيسبوك قبولها في درجة الدكتوراه، برنامج للسياسة العامة في جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

ستيفن كاري

في 22 مايو 2022، تلقى نجم كرة السلة البالغ من العمر 34 عاماً شهادته الجامعية بعد 13 عاماً من دخوله الدوري الاميركي للمحترفين. واحتفل بهذا الإنجاز بسلسلة من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفاً نجاحه بالحلم الذي أصبح حقيقة. كما شارك "كاري": "بفضل قريتي كلها التي ساعدتني في عبور خط النهاية. قدمت الوعد عندما غادرت واضطررت إلى تحقيق ذلك".
كما شارك فريقه، غولدن ستايت ووريورز، الأخبار عبر إنستغرام مع رسم شعار "كاري" في زي المحاربين الخاص به، وهو يحمل دبلومة وقبعة تخرج.

أنتوني أندرسون


بعد أسابيع من اختتام مسلسله Black-ish بعد ثمانية مواسم، احتفل "أندرسون" بإنجاز رئيسي آخر؛ وهو تخرجه من جامعة هوارد. كتب الممثل في منشور على إنستغرام في مايو 2022: "الكلمات لا يمكن أن تبدأ في وصف المشاعر العاطفية التي أنا عليها الآن. لقد مرت 30 عاماً فعلياً، لكن لم يفت الأوان بعد! الأشياء تحدث عندما يُفترض أن تحدث!"
حصل "أندرسون" على بكالوريوس الفنون الجميلة من كلية تشادويك بوسمان للفنون الجميلة، محققاً حلماً بدأ منذ عقود. وكشف في أحد المقابلات أنه انسحب في البداية لأسباب مالية.
أوضح أندرسون: "كنت أدفع تكاليف الكلية بنفسي، ونفد مني المال بعد سنتي الأولى. لقد تحدثت إلى الجامعة حول إنشاء منهج يمكنني دراسته عبر الإنترنت وفي المنزل، والقيام ببعض الدروس العملية في الحرم الجامعي حتى أتمكن من المشي مع ابني ناثان في عام 2022".

ميغان ثاي ستاليون


عندما بدأت مسيرتها الموسيقية في الانطلاق ، انتقلت "ميغان ثاي ستاليون" إلى برنامج Texas Southern عبر الإنترنت في الإدارة الصحية حتى تتمكن من إنهاء شهادتها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»