الملك تشارلز يستضيف حفل استقبال في قصر باكنغهام قبل إنطلاق قمة COP27

Britain's King Charles III waves as he arrives at the Victoria and Albert Museum, to visit the Africa Fashion exhibition in London, on November 3, 2022. Africa Fashion is a landmark exhibition celebrating the creativity, ingenuity and global impact of African fashion.ISABEL INFANTES / AFP

أقام الملك "تشارلز"، 73 عاماً، حفل استقبال في قصر باكنغهام يوم أمس الجمعة، حيث رحب بأكثر من 200 من القادة بمناسبة بدء مؤتمر تغير المناخ، COP27 المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ، مصر، غداً الأحد.
كان حفل الإستقبال بمثابة احتفال بذكرى نهاية رئاسة المملكة المتحدة للاجتماع السادس والعشرين للأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، والمختصر باسم COP26، الذي عُقد في غلاسكو، اسكتلندا في الخريف الماضي، مشيراً لبدء الدورة المقبلة.

ضيوف حفل استقبال الملك تشارلز بقصر باكنغهام


كان من بين الضيوف الحاضرين رئيس الوزراء الجديد "ريشي سوناك"، ورئيس قمة COP26 "ألوك شارم"، وزير الخارجية السابق "جون كيري" الذي يشغل حالياً منصب أول مبعوث رئاسي خاص للولايات المتحدة للمناخ في عهد الرئيس "جو بايدن"، و"ستيلا مكارتني"، التي تحمل اسمها منذ فترة طويلة للأزياء المستدامة.
تم عقد الاجتماع لمناقشة النمو المستدام، والخطوات البيئية التي تم إحرازها منذ COP26 والخطوات التالية في مكافحة تغير المناخ. ألقى رئيس وزراء المملكة المتحدة المنتخب حديثًاً خطاباً قصيراً، وتحدث الملك "تشارلز" مع الضيوف حول تغير المناخ، وخططهم لمؤتمر COP27، وأكثر من ذلك.
في نتيجة رئيسية من COP26، وافقت ما يقرب من 200 دولة على ميثاق غلاسكو للمناخ، وتعهدت بالحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة.

تأكيد عدم حضور الملك تشارلز COP27

تم التأكيد سابقاً على أن الملك "تشارلز"، الناشطً البيئي الشغوف منذ السبعينيات، لن يحضر المؤتمر الدولي لتغير المناخ COP 27 في مصر. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أنه بينما تراجع "سوناك"، 42 عاماً عن قراره الأولي بعدم حضور القمة، فإن الخطط تظل كما هي بالنسبة للملك.
قال متحدث باسم القصر في بيان: "كما تم توضيحه سابقاً، في اتفاق بالإجماع مع الحكومة، لن يحضر الملك قمة COP27. وينصب تركيزه على حفل الاستقبال السابق لمؤتمر الأطراف في قصر باكنغهام يوم الجمعة، حيث يمكن لكبار رجال الأعمال والخبراء والمنظمات غير الحكومية مناقشة العمل المهم للقمة واستكشاف السبل التي يمكن للشراكة بين القطاعين العام والخاص أن تساعد في معالجة تغير المناخ".
خلال موجة الحر القياسية التي اجتاحت المملكة المتحدة خلال الصيف، تحدث الملك " تشارلز" عن درجات الحرارة المقلقة في جميع أنحاء أوروبا. ألقى الملك خطاباً أثناء زيارته لكورنوال مع زوجته الملكة "كاميلا". تناول "تشارلز" المسألة الخطيرة لتغير المناخ وسط موجة الحر التي حطمت الرقم القياسي. وفقاً لـBBC، شهدت لندن درجات حرارة قياسية بلغت 40 درجة في منتصف يوليو، حيث ارتفعت فوق أعلى مستوى سابق بلغ حوالي 38 درجة في عام 2019.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»