الملكة ماكسيما والملك ويليم ألكسندر في جلسة تصوير عائلية أثناء زيارة معرض The Century of Juliana

Netherlands's King Willem-Alexander (R) and Netherlands's Queen Maxima pose at the historic monument the White Tower during their visit in Thessaloniki on November 2, 2022. Sakis MITROLIDIS / AFP
Netherlands's King Willem-Alexander (R) and Netherlands's Queen Maxima pose at the historic monument the White Tower during their visit in Thessaloniki on November 2, 2022. Sakis MITROLIDIS / AFP
انضم أمس الملك الهولندي "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما"، لبناتهما الثلاثة؛ ولية العهد الأميرة "كاثرينا-أماليا"، الأميرة "أليكسيا" والأميرة "أريان" في جلسة تصوير مقررة مع وسائل الإعلام الهولندية في نيو كيرك بأمستردام، وذلك خلال زيارة معرض قرن جوليانا The Century of Juliana، في كنيسة De Nieuwe Kerk بأمستردام.

عهد الملكة جوليانا جدة الملك ويليم ألكسندر


تم التقاط الصور عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتنصيب "جوليانا" كملكة هولندا، ويُقدم المعرض لمحة عن "جوليانا" وعهدها الاستثنائي.
بدأ عهد "جوليانا" في 4 سبتمبر 1948 بعد أن تنازلت والدتها، "فيلهيلمينا"، عن العرش، وتم التنصيب بعد يومين. يقدم المعرض، الذي يضم ما يقرب من مائتي قطعة من المجموعات الملكية، نظرة شخصية أكثر على الملكة، التي كانت جدة ويليم ألكساندر.

أول ظهور علني للأميرة أماليا منذ تلقيها تهديدات


تُعد هذه الزيارة أول ظهور علني للأميرة "أماليا" منذ الإعلان عن أنها تخضع لحماية إضافية بعد توجيه تهديدات ضدها. أُعلن الشهر الماضي أن الابنة الكبرى للزوجين الملكيين كانت مقيمة في القصر الملكي، لأنها كانت تتعرض للتهديد، بعد أن كانت تعيش في أمستردام، حيث التحقت بجامعة أمستردام.
وقد ذكرت عدة وسائل إعلام هولندية أن الأميرة كانت تحت إجراءات أمنية مشددة بسبب مخاوف من أن تستهدفها عصابات إجرامية بالاختطاف أو الهجوم. ووصف رئيس الوزراء "مارك روتي" الوضع بأنه مروع وقال إنه قلق للغاية، وفقاً للتلفزيون الهولندي العام NOS.
وكتبت وزيرة العدل والأمن "ديلان يسيلغوز زيجيريوس" على تويتر باللغة الهولندية: "أضمن أن أجهزتنا الأمنية تعمل ليلاً نهاراً لضمان أمنها". وكانت صحيفة De Telegraaf واسعة الانتشار قد ذكرت في سبتمبر أنه تم تعزيز الأمن لولية العهد بسبب مخاوف من احتمال استهدافها من قبل المجرمين.
جديراً بالذكر أنه في فبراير من هذا العام، أعلن المكتب الصحفي الحكومي، RVD، أن جلسات التصوير السنوية مع العائلة المالكة ستأخذ مظهراً مختلفًا في المستقبل. بسبب دراسات الأميرات، لن يتمكنوا دائماً من التواجد في ليخ، النمسا لالتقاط الصور خلال رحلتهم العائلية السنوية، وعلى الأرجح سيتعين عليهم التنسيق مع عطلاتهم الصيفية. تريد العائلة فقط الاستمرار في جلسات التصوير العادية عندما يكونون جميعاً معاً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»