إنستغرام تطلق ميزة جدولة النشر داخل التطبيق للحسابات الاحترافية

إنستغرام تطلق ميزة الجدولة داخل التطبيق للحسابات الاحترافية. الصورة من موقع  unsplash
إنستغرام تطلق ميزة الجدولة داخل التطبيق للحسابات الاحترافية. الصورة من موقع unsplash

يسعى تطبيق موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" من وقت إلى آخر إلى إضافة ميزات جديدة من شأنها أن تأخذ التطبيق إلى مراتب متقدمة من التميز والتطور، ويوم أمس الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر أطلقت منصة إنستغرام ميزة جدولة النشر من داخل التطبيق لجميع الحسابات الاحترافية، وذلك بعد اختبارها مع مستخدمين محددين خلال الأسابيع القليلة الماضية.

جدولة النشر الجديدة

وبحسب موقع " aitnews" فإنّ ميزة جدولة النشر الجديدة في إنستغرام تتيح للحسابات الاحترافية جدولة نشر الصور، أو Reels مباشرة في التطبيق حتى 75 يومًا مقدمًا.
وكان Adam Mosseri رئيس الإنستغرام قد أعلن وعبر حسابه الرسمي على تويتر يوم أمس عن إطلاق ميزات جديدة دون التصريح عنها.

ليقوم الحساب الرسمي للانستغرام وعبر تويتر أيضًا بالإعلان عن إطلاق هذه الميزة الجديدة.


يذكر أنّ إنستغرام كان يتيح جدولة المنشورات عبر (Creator Studio) منذ عام 2020. ولكن هذه الميزة الجديدة داخل التطبيق ستسهل إدارة المحتوى أثناء التنقل، كما أنّ القدرة على جدولة (Reels) على وجه الخصوص يمكن أن تساعد في تحسين أداء المحتوى الخاص بصاحب الحساب.

ميزة للحسابات الاحترافية

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الميزة ستكون متاحة فقط للحسابات الاحترافية في هذه المرحلة، على الرغم من أنه يمكن لأي شخص التبديل إلى حساب محترف في التطبيق من خلال الإعدادات.

طريقة استخدام ميزة جدولة المحتوى

كما يمكن استخدام ميزة جدولة المحتوى داخل إنستغرام من خلال الخطوات التالية:
• أثناء عملية الإنشاء؛ اضغط على خيار Advanced Settings.
• اضغط على خيار Schedule this post، ثم حدد الوقت والتاريخ اللذين تريد النشر فيهما.
• عُد إلى المنشور ثم اضغط على خيار Schedule
• يمكنك رؤية المنشورات المجدولة في قسم Scheduled Content الذي يمكن الوصول إليه من خلال قائمة الإعدادات داخل التطبيق.

ميزة بسيطة

يشار إلى أنّ هذه الميزة تعد ميزة بسيطة للغاية، ولكنها تلغي الحاجة إلى استخدام موقع أو تطبيق Creator Studio المنفصل أو خدمات الجهات الخارجية، مما يوفر تجربة أكثر سلاسة.

ميزة Achievements

كان إنستغرام قد طرح أيضًا ميزة Achievements في Reels إلى جانب ميزة جدولة المحتوى، حيث قالت المنصة:" إنّ الميزة الجديدة تهدف إلى الاعتراف بالجهود التي يبذلها المبدعون في Reels الخاصة بهم".

وبهذا سيصل المبدعون إلى الإنجازات المتعلقة بإجراءات محددة عند إنشاء Reels ، يتضمن ذلك: التعاون مع منشئ آخر من خلال أداة Collabs أو ملصق Add Yours أو Remix، بالإضافة إلى إمكانية جعل Reels أكثر تفاعلًا مع استطلاعات الرأي أو الاختبارات.

مقتنيات رقمية

أعلن إنستغرام في 4 نوفمبر 2022 أنه سيقدم قريبًا مجموعة كاملة من مجموعة أدوات المقتنيات الرقمية للمبدعين عبر المنصة، هذه المقتنيات الرقمية مثل: الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) المصممة لمساعدة المنشئين على جني الأموال عبر المنصة. ستحدث العملية بأكملها بدءًا من إنشاء مجموعة رقمية قابلة للتحصيل وبيعها وشرائها عبر إنستغرام.

وأيضًا يعمل إنستغرام على توسيع أنواع المقتنيات الرقمية التي يمكن عرضها في حساب منشئ المحتوى، وستشمل الآن مقاطع الفيديو.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر