تفاعل قياسي على تويتر.. 20 ألف تغريدة في الثانية عن كأس العالم فيفا 2022

تويتر
تفاعل قياسي على تويتر.. 20 ألف تغريدة في الثانية عن كأس العالم فيفا 2022 - الصورة من unsplash
كأس العالم 2022
منافسات بطولة كأس العالم 2022 - الصورة من حساب وكالة الأنباء القطرية بتويتر
تويتر
كأس العالم 2022
2 صور

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة "تويتر" العالمية، عبر حسابه الرسمي على المنصة، أن حركة التغريد عن بطولة كأس العالم 2022 على منصة "تويتر" يوم أمس الأربعاء، بلغت 20 ألف تغريدة في الثانية الواحدة.

تفاعلاً قياسياً

وأوضح ماسك، إن منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، شهدت تفاعلاً قياسياً، مع التغريدات الشائعة بما في ذلك تلك المتعلقة بفوز اليابان الدراماتيكي على ألمانيا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم الأربعاء، وعن بقاء المشجعين اليابانيين بعد المباراة لجمع القمامة التي خلفها آخرون وراءهم.

فيما وصل منشور على الحساب الرسمي لكأس العالم "فيفا" يشير إلى فوز اليابان على ألمانيا حصد 177 ألف إعجاب حتى الآن.

وقد عبرت العديد من وسائل الإعلام على "تويتر" عن احترامها للجماهير اليابانية، حيث غردت القناة الرياضية الأمريكية ESPN، قائلةً: بعد فوزهم الصادم على ألمانيا، بقي مشجعو اليابان بعد المباراة لتنظيف الملعب.

وأشاد ماسك بفريق العمل في "تويتر" قائلًا: إنهم قاموا بعمل رائع، وحظيت تغريدة الملياردير الأمريكي الأشهر حول تعزيز بطولة كأس العالم نشاط "تويتر" إلى مستويات عالية جديدة، بتفاعل واسع وردود فعل متباينة لاسيما بعد قرار تسريح نحو نصف عدد الموظفين بالشركة التي اشتراها قبل أسابيع.

رقماً قياسياً عالمياً

كما أعاد الحساب الرسمي لوكالة الأنباء القطرية على "تويتر"، نشر تغريدة إيلون ماسك قائلا: موقع "تويتر" يرصد رقماً قياسياً عالمياً لعدد التغريدات حول كأس العالم FIFA قطر2022.. وصل إلى 20 ألف تغريدة في الثانية.

كما هيمنت وسوم مثل كأس العالم قطر 2022 و المباراة الافتتاحية، على معظم ما تداوله رواد مواقع التواصل في مختلف بلدان العالم العربي، مع ضربة البداية للمونديال.

ونال فوز السعودية على الأرجنتين النسبة الأكبر في المنطقة العربية والعالم، خصوصاً أن الفوز كان بمثابة صدمة لعشاق التانجو واحتفالية للجمهور العربي، الذي تسابق في نشر الفيديوهات والتغريدات على منصة "تويتر".

ومن المتوقع أن يسجل كأس العالم فيفا 2022 أرقاماً قياسية على كافة منصات التواصل الاجتماعي، ليكون الأبرز في تاريخ بطولات العالم.

منافسات كأس العالم 2022

ويعد اليوم الخميس الموافق 24 من شهر نوفمبر الجاري هو خامس أيام منافسات كأس العالم 2022 والأخير في الدور الأول للمجموعات، وسيكون عشاق كرة القدم على موعد مع أول ظهور لمنتخب البرازيل في مواجهة صربيا.

وسيشهد هذا اليوم أيضًا أول ظهور للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سيقود منتخب بلاده ضد غانا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر