قطر تودع مونديال 2022 بعد تعادل هولندا والإكوادور

قطر تودع مونديال2022 - الصورة من حساب الفيفا
قطر تودع مونديال2022 - الصورة من حساب الفيفا

ودع المنتخب القطري كأس العالم 2022 بعد خسارته اليوم أمام نظيره السنغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فقط، والذي سجل بواسطة العنابي "محمد مونتاري" في الدقيقة الـ78 من عمر المباراة، ورغم أن العالم أجمع كان شاهدا على التنظيم الجيد للنسخة الجارية من المونديال في الدوحة، إلا أن المنتخب العنابي لم يحالفه الحظ ليصبح من أوائل المنتخبات التي تودع مونديال 2022، نتيجة لاحتلاله المركز الأخير في المجموعة الأولى برصيد صفر.


ترتيب المجموعة الأولى في منافسة كأس العالم 2022

ووفقا لموقع "الفيفا" الرسمي، فإن ترتيب منتخبات المجموعة الأولى المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 تتمثل في الآتي:

- المركز الأول هولندا والتي تتصدر المجموعة بـ4 نقاط.

- المركز الثاني الإكوادور والتي تساوت مع هولندا وتحتفظ هي الأخرى بـ4 نقاط.

- السنغال في المركز الثالث عقب حصوله على 3 نقاط، تحديدا بعد مباراته الأخيرة مع قطر.

- المركز الأخير من نصيب المنتخب العنابي ورصيده 0، ومن المقرر أن يواجه هولندا يوم 29 نوفمبر على استاد البيت، في تمام الـ6 مساءا بتوقيت قطر والمملكة، إلا أن تلك المباراة لن تسعف العنابي للحاق بالمجموعة.

هزيمة العنابي في المباراة الافتتاحية

اقتنص الإكوادور من نظيره القطري الفوز في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022، بهدفين مقابل لاشيء، حيث سدد المهاجم "إنر فالنسيا" هدفي الشوط الأول من عمر المباراة، الأول كان في الدقيقة الـ16، في حين استقبلت شباك منتخب قطر الهدف الثاني في الدقيقة الـ31، بينما ظلت شباك المنتخب الإكوادوري نظيفة طيلة المباراة.


قطر يودع مونديال2022

تحت قيادة فيليكس سانشيز، المدير الفني للمنتخب القطري، توقع محبي العنابي عودة الفريق بقوة في مواجهة اليوم أمام السنغال، خاصة بعدما خسر الأخير أمام منتخب هولندا بهدفين مقابل لاشيء، إلا أن النتيجة جاءت مغايرة للتوقعات وسدد السنغالي ثلاثية في شباك العنابي، ولم يستطع الأخير سوى أن يسدد هدف واحد في المونديال، ليكتب اسم اللاعب القطري محمد مونتاري في قائمة هدافي كأس العالم 2022، ليصبح صاحب أول هدف في تاريخ قطر في كأس العالم.

خروج جنوب إفريقيا من مونديال 2010

خروج قطر من المونديال رغم استضافتها للبطولة لم تكن المرة الأولى التي تحدث في تاريخ البطولة، ففي مونديال 2010 خرجت جنوب إفريقيا رغم استضافتها للحدث على أرضها من منافسات كأس العالم، ويذكر أنها تعادلت في المباراة الافتتاحية مع المكسيك.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر