نجوم رحلوا عن عالمنا عام 2022

حالة من الحزن خيمت على الوسط الفني العربي، بعد أن شهد عام 2022 رحيل العديد من نجوم عالم الفن، تاركين وراءهم إرثاً فنياً غنياً ومحبة كبيرة في قلوب جمهورهم ومحبيهم في كل مكان، إليك أبرز النجوم الذين غيبهم الموت في عام 2022..

وفاة الفنان هشام سليم بعد صراع مع المرض
صدم الجمهور بوفاة الفنان الكبير هشام سليم هذا العام، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وكان قد تنبأ بموعد وفاته وفقاً لما ذكرته الفنانة نهال عنبر عبر مداخلتها في أحد البرامج الحوارية، وقد نعاه العديد من نجوم الفن بكلمات رقيقة مؤكدين أن الوسط الفني العربي فقد فناناً كبيراً لن يتكرر، وتنوعت أدوار الفنان هشام سليم نجم دراما التسعينات، إذ برع في تجسيد الشخصيات المختلفة بمهارة فائقة.
كما غيب الموت الفنان الكبير سمير صبري عن عمر يناهز الـ 86 عاماً، بعد معاناته من مشاكل صحية في القلب، تاركاً وراءه مسيرة فنية حافلة حيث كان فناناً شاملاً، يعشق الغناء والتمثيل وفي رصيده ما يزيد عن 200 عمل فني.

وفاة جورج الراسي بعد حادث أليم
خيم الحزن على الوسط الفني العربي بعد وفاة النجم اللبناني جورج الراسي عن عمر يناهز 39 عاماً، إثر حادث سير مروع عند الحدود السورية اللبنانية من الجانب اللبناني، تاركاً وراءه طفله الصغير "جو"، كما تأثرت شقيقته الفنانة نادين الراسي كثيراً بوفاته، يذكر أن جورج الراسي هو مطرب لبناني ولد في عائلة فنية، تمتع بصوت عذب منذ صغره وقرر دخول عالم الفن في سن مبكر.

رحلت الفنانة مها أبو عوف عن عالمنا بعد معاناتها من سرطان الرئة عن عمر يناهز 65 عاماً، مشوارها الفني حافل بالأعمال التي مازالت عالقة في أذهان جمهورها، حيث تنتمي لعائلة فنية فشقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف، كما كونت مع أشقائها فرقة 4M الغنائية أواخر السبعينيات ثم اتجهت إلى عالم التمثيل.
نجمة التسعينات الشهيرة جالا فهمي توفيت عن عمر يناهز 59 عاماً، ورغم قلة أعمالها الفنية، إلا أنها استطاعت أن تحجز لنفسها مكانة خاصة في قلوب جمهورها، وقد رحل الفنان والمخرج زكي فطين عن الحياة عن عمر يناهز 61 عاماً، بعد أن عانى من سرطان المخ، يذكر أنه نجل المخرج الراحل فطين عبد الوهاب والفنانة ليلى مراد، وقدم خلال مسيرته كممثل ما يقرب من 50 عملا فنياً.
توفي الفنان أحمد حلاوة عن عمر يناهز الـ 73 عاماً متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، وقد برع في تقديم الأدوار الكوميدية بشكل خاص، وقدم ما يزيد عن 200 عمل فني خلال مسيرته.