"تويتر" يزيل ميزة تشمل مواضيع حساسة

"تويتر" يزيل ميزة تشمل مواضيع حساسة
"تويتر" يزيل ميزة تشمل مواضيع حساسة - الصورة من موقع pexels

أزال موقع "تويتر" في الأيام القليلة الماضية ميزة كانت تروج للخطوط الساخنة لمنع الانتحار وموارد الأمان الأخرى للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى معين، وفقاً لما قاله شخصان مطلعان على الأمر، حيث أكدا أن المالك الجديد للشركة إيلون ماسك "أمر بذلك"، بحسب تقرير لصحيفة "الغارديان".
ووفقاً لوكالة "رويترز"، أظهرت ميزة #ThereIsHelp في الجزء العلوي من عمليات البحث المحددة في عدد من البلدان جهات اتصال لمنظمات الدعم ذات الصلة بالصحة العقلية وفيروس نقص المناعة البشرية واللقاحات والاستغلال الجنسي للأطفال وكورونا والعنف القائم على النوع الاجتماعي والكوارث الطبيعية وحرية التعبير.

زيادة المخاوف

قد يؤدي حذف الخاصية إلى زيادة المخاوف بشأن رفاهية المستخدمين الضعفاء على "تويتر"، وقال ماسك إن الانطباعات أو المشاهدات للمحتوى الضار آخذة في الانخفاض منذ توليه زمام الأمور في تويتر في أكتوبر الماضي، بحسب موقع "Deccan Herald".
ونشر رسوماً بيانية على "تويتر" تظهر اتجاهاً هبوطياً حتى في الوقت الذي تتبع فيه الباحثون وجماعات الحقوق المدنية زيادة في التغريدات التي تحتوي على إهانات عنصرية ومحتويات كراهية أخرى.

خشية من الانتقام

لم يتم تحديد سبب طلب ماسك إزالة الميزة، ورفضت المصادر المطلعة على قراره الكشف عن أسمائها خشية الانتقام.

أمر مقلق

ذكرت إيرلياني عبد الرحمن، التي كانت عضواً في مجموعة استشارية حول محتوى "تويتر" تم حلها مؤخراً، أن اختفاء #ThereIsHelp يعتبر "مقلقاً ومزعجاً للغاية".
وحتى لو تمت إزالة الخاصية مؤقتاً فقط لإفساح المجال للتحسينات، "عادةً ما يتم العمل على ذلك بالتوازي، وليس عبر إزالتها"، على حد قولها.

تحمل المسؤولية

وبسبب الضغط من مجموعات سلامة المستهلك، حاولت خدمات الإنترنت بما في ذلك "تويتر" و"غوغل" و"فيسبوك" لسنوات توجيه المستخدمين إلى جهات معروفة مثل الخطوط الساخنة الحكومية عندما يشتبهون في أن شخصاً ما قد يكون في خطر.
وأطلقت "تويتر" هذه الخاصية منذ حوالي 5 سنوات وكانت متاحة في أكثر من 30 دولة، وفقاً لتغريدات الشركة. وكانت قد قالت إنها تتحمل مسؤولية ضمان أن المستخدمين يمكنهم "الوصول إلى الدعم وتلقيه عندما يحتاجون إليه بشدة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر