بعد إطلاق خاصية عدد المشاهدات.. ماسك يؤكد تويتر سيسمح للمستخدمين إيقاف تشغيل الخاصية

موقع تويتر
بعد إطلاق خاصية عدد المشاهدات.. ماسك يؤكد تويتر سيسمح للمستخدمين إيقاف تشغيل الخاصية - الصورة من موقع unsplash

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أن موقع التدوينات المصغر "تويتر" سيقوم بتعديل ميزة عدد المشاهدات التي تم إطلاقها أخيرًا، مما يسمح للمستخدمين بإيقاف تشغيلها إذا رغبوا في ذلك.

السماح للمستخدمين بإيقاف خاصية عدد المشاهدات

وقال ماسك ردًا على تعليق أحد المستخدمين على التصميم الجديد، في تغريدة على "تويتر"، سنقوم بترتيب الجماليات وإضافة إعداد لإيقاف التشغيل، لكنني أعتقد أن الجميع تقريبًا سيحبونها، وذلك في إشارة إلى الأداة التي تسمح للأشخاص بمعرفة عدد المرات التي شوهدت فيها تغريدتهم.

ميزة عدد مشاهدات التغريدة

ويأتي ذلك بعد أن كان موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قد أطلق مؤخراً ميزة جديدة تتيح لكل المستخدمين معرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا التغريدة.

وكانت هذه الميزة محصورة في السابق لصاحب الحساب على "تويتر"، ولكن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، المالك الجديد لـ "تويتر" وعد في مطلع ديسمبر الجاري بإدخال هذه الميزة.

من جهته، ذكر حساب الدعم الفني في "تويتر"، أن ميزة "عدد مشاهدات التغريدة" ستكون مرئية في البداية على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي "آي أو أس"، و"أندرويد"، وفيما يخص نسخة "تويتر" على الحواسيب، فسيكون الأمر قريبًا، وذلك فقًا للحساب نفسه.

كيف تعمل الميزة الجديدة؟

وتظهر الميزة الجديدة على شكل رقم مصاحب لرمز على هيئة أعمدة بيانية على يمين التغريدة، وأوضح حساب الدعم الفني في "تويتر"، إن الردود والإعجابات بالتغريدات لا تحكي القصة كلها، لذلك تم إدخال ميزة “عداد المشاهدات” التي تظهر عدد الذين شاهدوا التغريدات.

السماح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم

وفي وقت سابق، كانت منصة "تويتر" قد أعلنت أنها بصدد تزويد تطبيقها بميزة تعديل التغريدات التي طال انتظارها.

وجاء قرار إضافة الميزة الجديدة بعد سنوات من النقاش على الصعيدين الداخلي والخارجي، وستتوفر ميزة التعديل قريباً للمستخدمين الذين يدفعون 4.99 دولار شهرياً للاشتراك في "تويتر بلو".

وسيسمح الخيار الجديد بتحرير التغريدة، وسيطلق على اسم الميزة الجديدة "تعديل التغريدة"، وسوف تمكن الميزة المستخدمين من إجراء تغييرات على تغريدتهم خلال مدة تصل إلى 30 دقيقة بعد نشرها في الأصل.

وستحمل التغريدات التي تم تحريرها كذلك علامة على أنها تغريدة معدّلة، وسيتمكن المستخدمون الآخرون على "تويتر" من النقر فوق العلامة لمشاهدة الإصدارات السابقة من المنشور.

مستخدمي "تويتر" يؤيدون استقالة إيلون ماسك من منصبه

وقبل أيام قليلة، كان إيلون ماسك، قد أطلق استطلاع رأي على المنصة يتعلق بمسألة التنحي عن منصبه في تويتر، مشيراً، إلى أنه في حالة كانت أغلب الآراء تميل إلى تركه لهذا المنصب، فإنه سيخضع لنتيجة الاستفتاء على الفور، وكان قد طرح "ماسك" الاستبيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس بعد منتصف الليل لينتهي الاستطلاع عكس رغبة "ماسك" بنسبة كادت أن تصل لـ58% يطالبون برحيل ماسك عن تويتر، فيما أيد حوالي 43% وجوده كرئيس لـ"تويتر".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر