كيت ميدلتون.. وريثة لقب "ديانا" وحب جمهورها


منذ وفاة أميرة ويلز "ديانا" بقى لقبها بدون أن يشغله أحد، حتى ورثته كيت ميدلتون بعد وفاة الملكة إليزابيث وتولي الملك تشارلز الحكم، فأصبح الأمير ويليام وزوجته أمير وأميرة لـ"ويلز"، للمرة الأولى.

"كيت ميدلتون" تسير على نهج ديانا

ASHLEY CROWDEN / AFP / POOL/ كيت ميدلتون في أول زيارة لـ ويلز

اختارت"كيت" أن تسير على نهج حماتها الأميرة ديانا، في ممارسة المهام الملكية، وظهر ذلك في أول زيارة لها لـ"ويلز" وتعاملها مع الأطفال، حيث قامت باحتضان طفلة لم تبلغ عامين تحمل لها الزهور، لترحب بحضور أمير وأميرة ويلز إلى كنيسة "سانت توماس" في سوانسي.

كيت ميدلتون.. ومعطف سبنسر

كيت ميدلتون مع الأطفال في ويلز/ASHLEY CROWDEN / AFP / POOL

"كيت ميدلتون" لم تستلهم ديانا في تعاملها مع الأطفال فقط خلال الزيارة الأولى، ولكنها ارتدت معطفاً أحمر أيضاً يشبه المعطف الذي ارتدته ديانا خلال زيارتها الأولى لـ"ويلز"، وهو المعطف الذي يطلق عليه "سبنسر" نسبة لاسم ديانا الحقيقي.
الأميرة ديانا ترتدي معطف سبنسر/ JEAN-PIERRE MULLER / AFP

ويعتقد البعض أن "كيت" تسعى لأن تصبح "ديانا" العصر الحديث، حيث ظهر ذلك خلال حوار سابق لها في عام 2010 عندما قالت إن الأميرة ديانا ملهمة للجميع، مؤكدة على ضرورة أن يتطلع الجميع لجوانب حياة الأميرة الراحلة لكي يستلهموا تجربتها.

"كيت" ترتدي خاتم خطوبة الأميرة ديانا


وقدم الأمير ويليام إلى "كيت" خلال خطوبتهما خاتم والدته الأميرة ديانا المرصع بالألماس. وعبرت أميرة ويلز الجديدة، في تصريحات سابقة لها، عن سعادتها بارتداء هذا الخاتم.

وتعتبر "كيت ميدلتون" خاتم الأميرة "ديانا" وساماً وبوصلة تذكرها دوماً بالسير على نهج "ديانا" الإنساني.


وعلى الرغم من ذلك فإن "كيت" تسعى لإيجاد طريق خاص لها أيضاً، فهي تلقت دروساً من الملكة إليزابيث وتأثرت بشخصية ديانا، ولكنها مع ذلك ترغب في أن تكون شخصية مستقلة عنهما.

"كيت ميدلتون" المحبوبة داخل بكنغهام


وتحظى "كيت" بحب حقيقي داخل القصر الملكي، وخاصة من حماها الملك تشارلز الثالث الذي يراها نموذجاً للمثابرة، فيجمعهما علاقة وطيدة منذ زواج ويليام وكيت، كما يرى أنها قادرة على الالتزام بقواعد العائلة الملكية.
الأميرة كيت ميدلتون - الملك تشارلز الثالث/ MATT DUNHAM / POOL / AFP


ومنح الملك تشارلز الثالث أميرة ويلز لقباً جديداً بعد مرور 3 أشهر على وفاة الملكة إليزابيث وحصولها على لقب أميرة ويلز، حيث عينها عقيداً فخرياً للحرس الأيرلندي، بدلاً من زوجها الأمير ويليام الذي حمل اللقب منذ أكثر من 10 أعوام، وكان أول عقيد ملكي في الحرس الأيرلندي.

وكانت الخبيرة الملكية كينزي سكوفيلد أكدت أن الملك في غاية السعادة بلقب "كيت" الجديد، قائلة إنه خلال خطابه لإعلان "ويليام" أميراً لـ"ويلز" كان يبدو عليه أنه يهنئ "كيت" أيضاً، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

كما أن "كيت" محبوبة أيضاً على المستوى الشعبي في المملكة المتحدة، وهذا إرث آخر قد ورثته من حماتها الراحلة "ديانا". وهذا الحب ناتج عن بساطتهمَا وتواضعهمَا في التعامل مع الجمهور.