إيلون ماسك: تويتر لم تعد في طريقها إلى الإفلاس بعد الآن

Elon Musk with the Twitter logo. OLIVIER DOULIERY / AFP
Elon Musk with the Twitter logo. OLIVIER DOULIERY / AFP

لايزال الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" يثير قلق وتساؤلات الكثيرين من مستخدمي تطبيق تويتر، وذلك بسبب التحديثات الأخيرة التي أجراها على التطبيق، بالإضافة تداول أخبار حول إفلاس الشركة، وانسحاب شخصيات عالمية من التطبيق.

ليخرج "إيلون ماسك" عن صمته ويغرد عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:" شركة تويتر لم تعد في طريقها إلى الإفلاس بعد الآن"، إلا أنه عاد وصرح بقوله:" لا يزال هناك كثير من العمل الذي يتعين القيام به".

مشكلات واجهتها تويتر

وبحسب skynews البريطانية فإنّ "تويتر" واجهت كثيرًا من المشكلات والأزمات منذ استحواذ ماسك عليها في أكتوبر مقابل 44 مليار دولار.

كما حصل "ماسك" على دفع قروض بقيمة 13 مليار دولار لشراء المنصة، ومنذ شرائه للمنصة اتخذ عددًا من القرارات السياسية المثيرة للجدل وخسر كثيرًا من المعلنين الرئيسيين مع ازدياد القلق بشأن مستقبل "تويتر".

فيما اختار المئات من الموظفين المتبقين في شركة تويتر الذهاب والتخلي عن مراكزهم عقب انتهاء الموعد المحدد لتنفيذ تعميم "ماسك" للقوى العاملة، والذي نص على زيادة ساعات العمل داخل شركة تويتر وإيقاف ميزة العمل عن بعد، الأمر الذي جعل استقرار النظام الأساسي للشركة بات يواجه تحديًّا خاصة بعدما غادر المهندسون المسؤولون عن تلافي الأخطاء التقنية ومنع انقطاع الخدمة.
مما أجبر "إيلون ماسك" على تخفيف إجراءات العودة إلى المكتب، مصرحًا "يمكن للموظفين العمل عن بعد في حالة كانوا يقدمون مساهمة ممتازة للشركة".

تصريحات "ماسك" لبودكاست "All-In"

يذكر أنّ "ماسك" وفي مقابلة له مع بودكاست "All-In" قال:" الأمر أشبه بلعبة الأفعوانية، لها اتجاه مرتفع واتجاه منخفض. لكن بشكل عام يبدو أننا نسير في الاتجاه الجيد".

وأضاف:" النفقات أصبحت تحت السيطرة بشكل معقول. وبالتالي فإنّ الشركة لم تعد في طريقها السريع نحو الإفلاس بعد الآن".

ووعد ماسك البودكاست بأنه سيكون هناك "عدد أقل من الزلات في المستقبل على المنصة"، مؤكدًا أنه في البداية قد يتم ارتكاب كثير من الأخطاء نظراً لكونه جديدًا في رئاسة الموقع. لكن معدل الأخطاء سيكون أقل بمرور الوقت.

خفض التكاليف

وبين "ماسك" حول مسألة خفض التكاليف قائلًا:" في حال نظرنا إلى المقدار الفعلي للتطوير الذي حدث في (تويتر) من حيث خفض التكاليف (المجنونة) ومنح المستخدمين منتجًا جيدًا بشكل عام أعتقد أن هذا رائع. نحن ننفذ بشكل جيد وننجز الأمور".

التخلي عن المنصب

كشف "إيلون ماسك" في وقت سابق بأنه سيتخلى عن منصبه عند إيجاد من يشغل المنصب بديلاً له.
وأكد ماسك في تغريدة مثيرة للجدل:" سأستقيل من منصبي كمدير تنفيذي بمجرد أن أجد شخصاً غبياً بما يكفي لتولي الوظيفة، بعد ذلك، سأقوم فقط بإدارة فرق البرامج والخوادم"، ما يشير إلى أنه قد يستمر في ممارسة تأثير كبير على عملية صنع القرار في الشركة.
وكان "ماسك" قد أطلق استطلاعًا للرأي حول تنحيه من منصبه كرئيس لمنصة "تويتر"، الذي صوت فيه أكثر من 10 ملايين شخص بـ"نعم" على تنحيه.

ماسك يخسر لقب أغنى شخص في العالم

تجدر الإشارة إلى أنّ "إيلون ماسك" خسر لقبه كأغنى شخص في العالم منذ أيام، حيث كانت ثروته تقدّر عند ذروتها بـ340 مليار دولار.
وبات الفرنسي برنارد أرنو، صاحب لقب أغنى شخص في العالم، والذي لُقب به سابقاً أكثر من مرة.
وتراجعت ثروة ماسك، البالغ من العمر 51 عامًا، بأكثر من 100 مليار دولار منذ يناير إلى 163.6 مليار دولار، وفقًا لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات.
ويقارن هذا مع 170.8 مليار دولار صافي قيمة ثروة برنارد أرنو، البالغ من العمر 73 عاماً، والذي تعود ثروته إلى حد كبير من ملكيته البالغة 48% لشركة الأزياء العملاقة "لوي فيتون".




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر