حساب المواطن يكشف عن تأثير العمالة المنزلية والسائق الخاص على الدعم

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن يكشف عن تأثير العمالة المنزلية والسائق الخاص على الدعم

يواصل الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين التابع لبرنامج "حساب المواطن" الرد على استفسارات المواطنين بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج، ويحرص على الإجابة عن التساؤلات والشكاوى الواردة من المتابعين والمستفيدين لضمان الحصول على المعلومة من مصدر موثوق، ومنعا لتداول الأخبار المغلوطة.

وجود العمالة المنزلية لا يؤثر على الدعم

وفي هذا الصدد، فقد أعاد برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن" التأكيد على أن وجود العمالة المنزلية والسائق الخاص لا يؤثر على قيمة مبلغ الدعم الذي يصرف لرب الأسرة كل شهر.

كما أكد الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين، على أنّه أيضًا لا يتم إضافة العمالة المنزلية والسائق الخاص ضمن التابعين لرب الأسرة.

أهمية تحديث البيانات

وشدد البرنامج كذلك على أهمية تحديث البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة لحل مشكلة عدم الأهلية.

وأضاف "حساب المواطن"، إنه في حال تم دراسة الأهلية وصدرت نتيجة الأهلية (غير مؤهل) يلزم المستفيد تحديث بياناته أو تقديم الوثائق المطلوبة طبقًا لسبب عدم الأهلية وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال التوجه إلى حساب المستفيد عبر البوابة الإلكترونية "دراسة الأهلية" في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

صدور نتائج الأهلية لدفعة يناير 2023

ومؤخراً، أعلن "حساب المواطن" عن صدور نتائج الأهلية للدورة 62 لشهر يناير 2023، وأوضح، إنه للتحقق من الأهلية يمكن للمستفيد الدخول على البوابة الإلكترونية.

إيداع دعم دفعة ديسمبر 2022

وفي 11 من الشهر الجاري، أعلن البرنامج، تفاصيل الدفعة 61 مشيرًا، إلى أنها تضمنت إيداع 3.6 مليار ريال لـ11.2 مليون مستفيد، لافتاً، إلى أن 76% من المستفيدين حصلوا على الدعم.

عن حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن:

- أن يكون سعودي الجنسية أو حامل بطاقة التنقل.

- الحد الأدنى لسن المتقدم هو 18 عامًا.

- لا يتعدى أي مبلغ يتلقاها مقدم الطلب من جهات غير "حساب المواطن" مبلغ الحد الذي يمنعه حسب عدد الأشخاص المؤهلين.

- يجب أن يكون الشخص مقيمًا بالكامل في المملكة العربية السعودية.

- يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي نشط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر