حقائق لا تعرفونها عن سلطان بوليوود.. «سلمان خان»

يعتبر سلمان خان من أشهر نجوم بوليوود- مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL / AFP

هو واحد من أبرز أيقونات السينما في العالم، إنه نجم بوليوود الشهير سلمان خان والذي يعتبر أكثر من مجرد ممثل فهو مغنٍ ومنتج ومخرج وفنان مبدع، لذا لقبه الجمهور بـ سلطان بوليوود، في رصيده ما يزيد عن 80 فيلماً حققت نجاحاً جماهيرياً هائلاً، حيث اشتهر ببطولة أفلام الرومانسية والأكشن بشكل خاص، إليك أبرز الحقائق المثيرة للاهتمام عن النجم البوليوودي الوسيم سلمان خان..

سلمان خان ارتبط في الماضي بالنجمة كاترينا كييف- مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL / AFP

سلمان خان أشهر عازب في بوليوود
يواجه سلمان خان صعوبة في تحمل المسؤولية في العلاقات، كما يعطي الأولوية في حياته للفن والتمثيل، مما جعله يتردد كثيراً في اتخاذ قرار الزواج رغم تجاوزه سن الـ50، فجمعته قصص حب مع أشهر نجمات بوليوود، لعل أبرزهن أيشواريا راي وبريانكا شوبرا وكاترينا كييف، إلا أن جميع علاقاته العاطفية باءت بالانفصال.

مرض سلمان خان
يعاني سلمان خان من ألم العصب ثلاثي التوائم، وهو اضطراب عصبي في الوجه يعرف باسم "مرض الانتحار"، حيث يسبب آلاماً شديدة لا تطاق في الوجنتين والفك، ويخضع سلمان خان حالياً للعلاج من هذا المرض.
وقد عشق سلمان خان الكتابة منذ صغره، وأراد أن يصبح كاتباً على خطى والده الكاتب الأسطوري سليم خان، قبل أن يكتشف موهبته التمثيلية ويتجه إلى عالم الفن، ورغم ذلك اتبع سلمان خان شغفه في الكتابة من خلال تأليف عدد من الأفلام، أبرزهم Veer وDabangg 3، كما برع سلمان خان في رياضة السباحة في مراهقته، وكان على وشك تمثيل الهند دولياً في السباحة، ولكنه قرر الاتجاه إلى مجال الفن والتمثيل.

سلمان خان يعاني من مرض عصبي- مصدر الصورة: STR / AFP

سلمان خان "سفير الإنسانية"
لقب الجمهور سلمان خان بـ سفير الإنسانية والرجل ذو القلب الذهبي، حيث يشتهر بأعماله الخيرية وجهوده في نشر السلام والخير، كما أسس منظمة Being Human Foundation الخيرية في مومباي، والتي تهدف إلى تقديم خدمات التعليم والرعاية الصحية لفقراء الهند.