وفاء عامر تتطوع لإعداد الطعام لدار رعاية المسنين من نجوم الفن

وفاء عامر - الصورة من حسابها على الفيس بوك
وفاء عامر - الصورة من حسابها على الفيس بوك

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن تلقيه عدة عروض من نجمات الفن المصري للتطوع لخدمة المسنين من نجوم الفن المقيمين في دار رعاية "القوة الناعمة"، التي تم افتتاحها ظهر أمس الثلاثاء، لافتاً إلى أن العرض الأول جاء من الفنانة وفاء عامر، التي تطوعت لإعداد الطعام داخل الدار لكل النزلاء.

وقال "زكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، يوم الثلاثاء، إن الدار كانت حلماً كبيراً لكل الفنانين في مصر، ونحن نعاني منذ سنوات عديدة؛ أنه حينما يكون لدينا زملاء من كبار السن أو في سن الشيخوخة أو المصابين ببعض الأمراض؛ نبحث عن دور رعاية لهم، متابعاً: "الحمد لله ربنا كرمنا ونفذنا هذه الفكرة؛ وهي دار رعاية للقوة الناعمة من كبار السن من الفنانين".

وأضاف: "نفذنا الفكرة بعد ما تبناها وتبرع لها سمو حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، والحمدلله تم الافتتاح بشكل يليق بكل فناني مصر، وعاوز أشكر معالي رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي على موافقته بنقل دار رعاية المسنين من حق الانتفاع إلى تمليك للنقابة".

وأوضح أن دار المسنين تعتبر خدمة مجتمعية، وهي عبارة عن ثلاثة طوابق وبها وحمام سباحة، وصالة ألعاب رياضية، وقال: "الكل فرحان، وحالة كبيرة من التعاون والتلاحم بين الفنانين، وكتير من الفنانات قالوا هنيجي نطبخ بنفسنا وهتشوفوهم زي وفاء عامر وليلى علوي ويسرا".

وحرصت وفاء عامر على توجيه رسالة شكر إلى الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بعد افتتاح دار القوة الناعمة للمسنين، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع إنستغرام: "دكتور أشرف زكي نموذج للنقيب الإنسان.. شكراً جزيلاً على ما تبذله أنت والمجلس المحترم في رعاية كبار السن من الفنانين وكل سنة وأنت طيب بمناسبة عيد ميلادك وعيد دار رعاية الفنانين المسنين أهلنا".

واختتمت: "شكراً لحاكم الشارقة الدكتور الإنسان سلطان القاسمي رجل العروبة والإنسانية على مشاركاته المحترمة".

جدير بالذكر أنه شهد حفل افتتاح دار القوة الناعمة للمسنين تكريم الفنانين أشرف عبد الغفور ومحمد أبو داود، بحضور عدد كبير من الفنانين الذين حرصوا على التواجد لمشاهدة افتتاح أول دار مسنين للفنانين، منهم: صابرين، بشرى، عبير صبري، لقاء سويدان، أنوشكا، رانيا فريد شوقي، سامي مغاوري، أشرف عبدالغفور، عمرو محمود ياسين، إيهاب فهمي، أشرف طلبة، حنان شوقي، دنيا عبد العزيز، صفاء الطوخي، صبري فواز، سلوى محمد علي، أشرف فهمي، أحمد سلامة، وآخرون.

وتم الكشف عن إطلاق اسم الفنان هشام سليم على إحدى قاعات الدار، وذلك لمجهوداته في المشروع، وزينت صور نجوم زمن الفن الجميل طرقات دار القوة الناعمة لرعاية فناني مصر، ومن ضمن صور الفنانين التي زينت حوائط الدار: عبد الحليم حافظ، نادية لطفي، يحيى شاهين، علي الكسار، ماري منيب، عمر الشريف، سناء جميل، عبد المنعم مدبولي، سعيد عبد الغني، محمود المليجي، وآخرون.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»