"نهّام" موظف افتراضي جديد بـ"الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة" في دبي

الموظف نهام. الصورة من وام
الموظف نهام. الصورة من وام
"الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة" في دبي. الصورة من "وام"
"الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة" في دبي. الصورة من "وام"
الموظف نهام. الصورة من وام
"الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة" في دبي. الصورة من "وام"
2 صور

أطلقت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة الموظف الافتراضي "نهّام"، والذي يعنى بالرد الذاتي على جميع استفسارات المتعاملين المتعلقة بخدمات المؤسسة والجهات التابعة لها من خلال عدد من قنوات التواصل الرقمية والذكية.

500 خدمة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قال "سلطان أحمد بن سليم" رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بأنّ المؤسسة تقدم أكثر من 500 خدمة لأكثر من 100,000 متعامل من أفراد وشركات، لذلك تحرص بشكل دائم على تطوير خدماتها وتنويع قنوات التواصل لتلبي احتياجات المتعاملين وتحقق سعادتهم بما ينسجم مع نهجها الطموح لاستحداث منظومات عمل جديدة وتبني أدوات عصرية وذكية تلبي توجهات قيادتنا الرشيدة في ريادة الأعمال والتحول الرقمي للخدمات .

الموظف "نهام"

يذكر أنّ مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة دشنت خدمة الموظف الافتراضي "نهّام" والذي سيتوفر للرد على استفسارات المتعاملين على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع وباللغتين العربية والإنجليزية عبر عدد من قنوات التواصل منها الموقع الإلكتروني www.pcfc.ae ومنصة "واتس آب" المرتبطة بمركز اتصال المؤسسة 800990، والتطبيق الذكي PCFC .

إضافة نوعية

ويعد "نهّام" إضافة نوعية لجهود المؤسسة الرامية والمتواصلة في تعزيز خدماتها وتطوير قنوات تقديم الخدمة، ويتوافق مع أفضل الممارسات المتبعة في مجال إسعاد المتعاملين. كما يقدم "نهّام" معلومات عن الوحدات التنظيمية التابعة للمؤسسة، وآلية التقديم على الخدمات، والبيانات الخاصة بمواقع وساعات العمل وغيرها من المعلومات عبر نظام الدردشة الذاتية الرقمية.

أنشطة تجارية مستدامة

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤسسة تسعى بشكل متواصل لاستشراف فرص الإمارة المستقبلية العالمية عبر تأسيس علاقات طويلة الأمد مع متعامليها مستندة بذلك على الجهود المبذولة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم، وتبسيط الإجراءات وتلبية احتياجاتهم والوصول إليهم بالتقنيات الحديثة على مدار الساعة، في خطوة لإسعادهم والتميز في خدمتهم وبناء شراكات حقيقية معهم، ضمن مساعيها لتحقيق توجهاتها وأهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تقديم تجربة متميزة للمتعامل من خلال حلول مبتكرة تساهم في ضمان أنشطة تجارية مستدامة.

تحسين جودة الهواء على مستوى المناطق الصناعية

في شهر أكتوبر من هذا العام نجحت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في تحسين جودة الهواء خلال الفترة من 2017 وحتى 2021 وذلك على مستوى المناطق الصناعية بمناطق التطوير الخاصة التي تقع تحت إشراف واختصاص دائرة التخطيط والتطوير- تراخيص، الذراع التنظيمي للمؤسسة، وذلك وفقًا للتقرير النهائي الصادر عن استراتيجية جودة الهواء بإمارة دبي.

وقد أكد التقرير أنّ إدارة البيئة والصحة والسلامة بدائرة التخطيط والتطوير "تراخيص" تعتبر من أهم الشركاء الرئيسيين في هذا القطاع؛ حيث تشرف الإدارة على 210 منشأة صناعية ذات مصادر انبعاثات ضارة في المناطق التي تقع تحت اختصاص مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وتتضمن هذه الأعمال عدداً من الأنشطة، بما في ذلك الأعمال الهندسية، والتجميع، والمواد الكيميائية، والأغذية والمشروبات وغيرها من الصناعات التحويلية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر