كيت ميدلتون والأمير ويليام ينعيان وفاة بيليه

Britain's Prince William, Duke of Cambridge, (L) and Britain's Catherine, Duchess of Cambridge, (R) arrive at the BAFTA British Academy Film Awards at the Royal Albert Hall in London on February 2, 2020. Tolga AKMEN / AFP
Britain's Prince William, Duke of Cambridge, (L) and Britain's Catherine, Duchess of Cambridge, (R) arrive at the BAFTA British Academy Film Awards at the Royal Albert Hall in London on February 2, 2020. Tolga AKMEN / AFP
أثار خبر وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه حزن الوسط الكروي والدولي والملكي أيضاً، حيث عبر الأمير ويليام وكيت ميدلتون عن حزنهما العميق وتأثرهما الشديد لوفاة ملك الكرة، الذي توفي عن عمر 82 عاماً، يوم الخميس، في ساو باولو بعد معركته مع سرطان القولون.
أعاد أمير وأميرة ويلز، وكلاهما 40 عاماً، نشر تقدير فريق إنجلترا لأيقونة الرياضة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بهما. وجاء في إعادة التغريدة: "تكريماً لأيقونة كرة قدم حقيقية. ارقد بسلام، بيليه"، مع تعليق صورة لإشادة ملعب ويمبلي بنجم كرة القدم الراحل. أضاء قوس مكان لندن الشهير باللونين الأصفر والأخضر- ألوان العلم البرازيلي والزي الرسمي للمنتخب الوطني- بينما ظهر اسم بيليه وسنوات ميلاده ووفاته وصورته على شاشات التلفزيون.

الأمير ويليام هو مشجع جاد لكرة القدم ويشغل منصب رئيس اتحاد كرة القدم في إنجلترا. وفيما يتعلق بالعائلة، قامت جدته الملكة إليزابيث الثانية بتقديم الكأس إلى بيليه وفريق سانتوس في ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو عام 1968.

بيليه ملك كرة القدم


يعتبر بيليه- الذي ولد إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو في 23 أكتوبر 1940 في مدينة تريس كوراكويس الصغيرة- على نطاق واسع أحد أعظم لاعبي كرة القدم الذين أضفوا جمالاً على هذه الرياضة على الإطلاق.
لما يقرب من 20 عاماً، لعب لنادي سانتوس البرازيلي والمنتخب البرازيلي. أكسبه نجاحه لقب الملك، وأصبحت صورته كملك الكرة عالقة أذهان مشجعي كرة القدم على مستوى العالم.
جاء اسم بيليه إليه في سن مبكرة، كما قال لصحيفة The Guardian في عام 2006، بعد أن أخطأ في نطق اسم بيليه ، وهو لقب حارس مرمى في فريق والده.
تقاعد بيليه من كرة القدم في 1 أكتوبر 1977، بعد عامين تقريباً من انضمامه إلى فريق نيويورك كوزموس في دوري كرة القدم لأمريكا الشمالية. كانت مباراته الأخيرة، أمام 77 ألف مشجع لكرة القدم في نيوجيرسي، مميزة بشكل خاص لأنها كانت بين كوزموس وسانتوس. لتكريم مسيرته الطويلة، لعب بيليه نصف المباراة مع كل نادٍ. عاش بيليه مع ستة من أبنائه السبعة وزوجته سيدة الأعمال مارسيا سيبيلي أوكي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»