معرض القصيم للكتاب يشهد حضورا مميزا أول أيامه.. يستمر حتى 8 يناير

معرض القصيم للكتاب
معرض القصيم للكتاب يشهد حضورا مميزا أول أيامه - الصورة من واس
معرض القصيم للكتاب
يستمر المعرض حتى 8 يناير - الصورة من واس
معرض الكتاب
يشارك في المعرض أكثر من 150 دار نشر - الصورة من واس
معرض القصيم للكتاب
معرض القصيم للكتاب
معرض الكتاب
3 صور

شهد اليوم الأول لمعرض القصيم للكتاب في نسخته الرابعة حضورًا مميزاً من الزائرين والمهتمين بقراءة واقتناء الكتب والفعاليات المصاحبة للمعرض، مستمتعين بالمحتوى الثقافي المتنوع، الذي تشهده أجنحة المشاركين.

أكبر معارض الكتاب في القصيم

وصاحب تنوع فعاليات المعرض الذي يقام على مركز الملك خالد الحضاري في بريدة، حسن التنظيم وسهولة الإجراءات، ليكون بذلك أكبر معارض الكتاب في المنطقة.

ملتقى للمثقفين والمثقفات

بدوره، أوضحَ مستشار أميرِ القصيم الدكتور خليفة المسعود، أن المعرض أصبح ملتقى للمثقفين والمثقفات؛ لما فيه من تنوع في نوعية الكتاب وتعدد الفئات العمرية المستهدفة، والأساليب الجديدة التي تستخدمها دور النشر المشاركة في أسلوب الطرح والبيع وتعزيز التقنية الحديثة في ذلك، مشيدًا بمستوى الحضور الذي ليس مستغربًا في منطقة عرفت بالأدب والأدباء والثقافة.

جلسات ثقافية وفعاليات وأنشطة متعددة

وعلى مدى 10 أيام يقدم المعرض رحلة معرفية متكاملة من خلال برنامج ثقافي، يتضمن العديد من الجلسات والندوات الثقافية، وعروضاً للأطفال في المسرح الروماني، وفعاليات وأنشطة تمثِّل عدداً من القطاعات الثقافية والفنية المختلفة؛ إضافةً إلى تعميد معرض القصيم للكتاب البيع عبر نقاط البيع فقط، والعمل على آلية بيع وتداول حقوق الملكية الفكرية، وتحديات النشر وسبل الاستفادة من الثورة الرقمية، وتقديم أفضل الممارسات الدولية في تسويق الكتب وطباعتها ونشرها وترجمتها.

موقعاً إلكترونياً للمعرض

وكان معرض الكتاب في القصيم قد أطلق موقعاً إلكترونياً، يتيح عدداً من الخدمات والتسهيلات؛ للمشاركين في المعرض من دور النشر والمنظِّمين؛ من أبرزها التنسيق فيما بينهم، والتسهيلات في استخراج البطاقات، وكذلك تقويم يستعرض الفعاليات وغيرها من المزايا والخدمات، كما يستقبل المعرض زوّاره يومياً (31 سبتمبر- 8 يناير) من الساعة 10 صباحاً حتى 11 منتصف الليل.

معرض القصيم للكتاب

جدير بالذكر أن فعاليات وبرامج معرض القصيم للكتاب في نسخته الرابعة كانت قد انطلقت مساء يوم أمس السبت الموافق 31 ديسمبر 2022 بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، بمشاركة أكثر من 150 دار نشر، وعدد من الجهات الحكومية في المنطقة ودور النشر والمؤلفين، وسيشهد المعرض الذي يمتد 10 أيام عددًا من الفعاليات الثقافية المتنوعة.

أهداف المعرض:

- تطوير صناعة النشر والتأليف في المملكة.

- إبراز جانب كبير من الحراك الثقافي في المملكة.

- ابتكار أساليب جديدة للتواصل المعرفي والتبادل الثقافي.

- تقديم الأفكار التي من شأنها تشجيع القراءة والاطلاع على كل محتوى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر