جائزة المنتدى السعودي للإعلام تفتح أبوابها في دورتها الثانية

منتدى الإعلام السعودي
جائزة المنتدى السعودي للإعلام تفتح أبوابها في دورتها الثانية - الصورة من حساب هيئة الإذاعة والتلفزيون على تويتر

ينطلق "المنتدى السعودي للإعلام" بنسخته الثانية في الرياض خلال الفترة من 20 - 21 فبراير المقبل، بمشاركة 1500 من القيادات الإعلامية والخبراء والمحللين والمتخصصين في قطاعات الإعلام المختلفة من دول عربية وعالمية، حيث يشهد المنتدى إعلان أسماء الفائزين بجائزة الدورة الثانية، وتكريم الشخصيات الإعلامية البارزة التي خدمت الإعلام السعودي والعربي.

المنتدى السعودي للإعلام

وعبر جلسات وورش عمل سيناقش المنتدى مستجدات ومستقبل قطاع الإعلام في العالم بمختلف أشكاله المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي، كما يستعرض أبرز التجارب المحلية والدولية في الإعلام، ودوره باعتباره صناعة مهمة في القضايا الاجتماعية والسياسية والرياضية والاقتصادية.

فروع الجائزة تتوزع كالآتي:

- الصحافة المطبوعة: (التقرير الإخباري، المقال، التحقيق الصحفي، الحوار الصحفي، الكاريكاتير، الإنفوغراف).

- الصحافة الإلكترونية: (التقرير الإخباري، المقال، التحقيق الصحفي، الحوار الصحفي، الكاريكاتير، الإنفوغراف).

- الإنتاج المرئي: (الحوار المرئي، التقرير المصور).

- الإنتاج المسموع: (الحوار الجماهيري).

- محتوى تويتر: (المحتوى النوعي في تويتر في الموضوعات الاجتماعية، والثقافية).

- ريادة الأعمال في المجال الإعلامي: (المشروعات الريادية في مجالات الإعلام).

- الإنتاج العلمي: (الكتب والبحوث العلمية المحكّمة، بحوث الماجستير والدكتوراه في أي من مجالات الإعلام).

هذا بالإضافة إلى شخصية العام الإعلامية، حيث يحق للأفراد ترشيح أنفسهم في فروع الجائزة، كما يحق أيضاً للمؤسسات الإعلامية السعودية ترشيح من تراه من منسوبيها في أي من فروع الجائزة، باستثناء شخصية العام، فيكون اختيارها من مجلس إدارة الجائزة.

منصة إعلامية وثقافية

بدوره أوضح رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين رئيس المنتدى محمد بن فهد الحارثي، أن المنتدى يعدُّ منصة إعلامية وثقافية للحوار والنقاش وطرح الآراء حول واقع ومستقبل الإعلام، الذي يشهد تطوراً متسارعاً.

وأشار الحارثي، إلى أن المنتدى يأتي في الوقت الذي يشهد فيه الإعلام السعودي طفرة غير مسبوقة، من خلال مواكبته التغيرات الإعلامية في العالم، وتفوقه في أطروحاته وأدواته، التي أسهمت في انتشار محتواه على نطاق عالمي واسع، لافتاً النظر إلى أن المنتدى فرصة للالتقاء بأصحاب الرأي والفكر من مختلف بلدان العالم، والتعرف على أبرز التجارب الإعلامية الناجحة.

خلق بيئة تنافسية في العمل الإعلامي

وأكد، أن المنتدى السعودي للإعلام يسعى إلى خلق بيئة تنافسية في العمل الإعلامي، ليكون دافعاً للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين في تقديم الأعمال المميزة التي تستحق الاحتفاء والتكريم، مشيراً، إلى أن الجائزة تحظى بدعم واهتمام المنتدى، كونها تخدم المحتوى الإعلامي، وتمنحه المزيد من العطاء والإبداع.

مواكبة التحولات الرقمية

كما يتطرق المنتدى إلى مواكبة التلفزيون والصحافة للتحولات الرقمية، وأهمية الإعلام الرقمي وتسويق المحتوى، وصحافة الموبايل، والمنصات الحديثة، كما يناقش واقع الإعلام العربي، والتوجهات الحديثة في القطاع، والعديد من القضايا المتعلقة بالإعلام، ويتيح فرصة الحضور للعاملين في قطاع الإعلام والموهوبين وطلاب كليات الإعلام؛ للتعرف على مستجدات القطاع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر