انطلاق مزاينة الإبل في "مهرجان محمد بن زايد لسباقات الهجن"

مسابقات مزاينة الإبل . الصورة من "وام"
مسابقات مزاينة الإبل . الصورة من "وام"
10 جوائز قيمة. الصورة من "وام"
10 جوائز قيمة. الصورة من "وام"
مسابقات مزاينة الإبل . الصورة من "وام"
10 جوائز قيمة. الصورة من "وام"
2 صور

انطلقت يوم أمس الأحد الموافق 1 يناير 2023 مسابقات مزاينة الإبل في مهرجان "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" لسباقات الهجن العربية الأصيلة ومزاينة الإبل "التلة - 2023"، وسط مشاركة واسعة من مُلاك الإبل الأصيلة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتستمر المسابقات لغاية 6 يناير الجاري في التلة بإمارة عجمان.

24 شوطًا

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تشهد "مزاينة الإبل" خلال هذه الدورة 24 شوطًا مخصصة لإبل أبناء القبائل ضمن فئة المحليات والمهجنات الأصايل، وقد خصص لها 240 جائزة قيمة موزعة على ضمن 6 فئات عمرية (مفاريد، حقايق، لقايا، إيذاع، ثنايا، حول).

10 جوائز قيمة

يذكر أنّ مُلاك الإبل توافدوا منذ صباح يوم أمس الأحد إلى موقع المزاينة للمشاركة في أشواط اليوم الأول الذي يشهد منافسات سن المفاريد ضمن 4 أشواط للمحليات والمهجنات الأصايل (شرايا محليات عام لأبناء القبائل، تلاد محليات عام لأبناء القبائل، شرايا محليات لأبناء القبائل، مهجنات أصايل عام لأبناء القبائل)، حيث خصصت اللجنة المنظمة 10 جوائز قيمة لكل شوط في سن المفاريد، بمجموع 40 جائزة قيمة.

المنافسة على المراكز الأولى

وصباح اليوم الاثنين بدأ دخول المطايا المشاركة في سن الحقايق للمنافسة على المراكز الأولى في أشواط الشرايا والتلاد المحليات والمهجنات الأصايل لأبناء القبائل، إذ تدخل المطايا في الأشواط المخصصة لها حسب الأوقات المحددة وفق الجدول المعلن عنه في تطبيق مهرجان الظفرة أو عبر منصات التواصل الاجتماعي "تراثنا" التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

مزاينة الإبل

تجدر الإشارة إلى أنّ مزاينة الإبل في مهرجان "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" لسباقات الهجن العربية الأصيلة ومزاينة الإبل تهدف إلى:
• الحفاظ على التراث الإماراتي والخليجي والعربي وما يرتبط به من عادات.
• الحفاظ على سلالات الإبل الأصيلة.
• المساهمة في تطوير السياحة الثقافية.
• تحفيز النشاط الاقتصادي في دولة الإمارات.
• الترويج لدولة الإمارات لجلب عشاق السياحة التراثية من جميع أنحاء العالم.
• استقطاب المزيد من الزوار لحضور الفعاليات المختلفة والاطلاع على معالم الإمارات والبيئة الصحراوية.
• التعريف بمزاينات الإبل وارتباطها بالمورث الثقافي الإماراتي والخليجي.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر