أمانة المدينة المنورة تطلق مسابقة للتصميم العمراني

أمانة المدينة المنورة تطلق مسابقة للتصميم العمراني. الصورة من "واس"
أمانة المدينة المنورة تطلق مسابقة للتصميم العمراني. الصورة من "واس"

تسعى أمانة منطقة المدينة المنورة إلى تطوير كافة أرجاء المدينة عمرانيًّا، وتشييد أبرز المباني على أرضها بصورة مميزة وحديثة، لذا ومن منطلق تحقيق هذا الهدف أعلنت الأمانة عن إطلاق مسابقة التصميم العمرانية والتي تهدف لإشراك المختصين والمهتمين في تصميم أحد المناطق غير المنظمة في أحياء المدينة المنورة، وتقديم الدراسات والحلول التصميمية المعمارية والعمرانية والحضرية المستدامة لتطوير الموقع.

فئات المسابقة

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" بيّنت أمانة المدينة المنورة أنّ المسابقة تتضمن فئتين رئيسية تشمل فئة "الشركات والمكاتب"، وفئة "الطلاب والمجموعات"، وحدّدت الموقع المستهدف تصميمه في حي الأصيفرين, ويبعد قرابة 1 كيلو إلى جنوب غرب المسجد النبوي، ويقع بالقرب من معالم رئيسية وسط المدينة المنورة تضم سكة الحديد، ومسجد العنبرية، ومقر أمانة المدينة المنورة.

هوية معمارية خاصة

يذكر أنّ المسابقة تركز على تطوير هوية معمارية خاصة تتماشى مع تراث وتاريخ منطقة المدينة المنورة عن طريق إشراك المهندسين والمعماريين والمهتمين بالمجال، لإطلاق عنان الإبداع والابتكار لديهم, وفتح المجال للجهات ذات الاختصاص لطرح أفكارها مقابل جوائز مادية في نهاية المسابقة.

التسجيل في المسابقة

وقد دعت أمانة المدينة المنورة المهتمين الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى تسجيل بياناتهم وإرفاق المستندات عبر موقع المسابقة arch-comp.amana-md.gov.sa حتى الـ 15 من يناير الجاري، قبل الانتقال إلى مراحل المسابقة التي تتضمن إطلاق الأعمال، تليها مرحلة التحكيم، وصولاً إلى إعلان النتائج في شهر أبريل المقبل بواقع ثلاثة فائزين عن كل فئة من المسابقة.

جائزة التميز في إدارة المشاريع لعام 2021

تجدر الإشارة إلى أنّ أمانة منطقة المدينة المنورة حصدت جائزة التميز في إدارة المشاريع للعام 2021م، عن مشروع تطوير حي المغيسلة ضمن برنامج "أنسنة المدينة"، وذلك من معهد إدارة المشاريع (PMI) وهي منظمة دولية غير ربحية تهتم بإدارة وتطوير المشاريع.

أمانة منطقة المدينة المنورة

أمانة منطقة المدينة المنورة هي الجهة المسؤولة عن تقديم الخدمات البلدية في منطقة المدينة المنورة شمال غرب المملكة العربية السعودية، والتي تشمل خدمات الأراضي والمنح والمخططات، والتشييد والبناء، والرخص المهنية، والعقار والاستثمار، وخدمة المجتمع، وصحة البيئة وغيرها.

الأهداف

تهدف أمانة منطقة المدينة المنورة للارتقاء بالخدمات البلدية في المنطقة، والمحافظة على خصوصيتها، وتنميتها وتطويرها عمرانيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر