بدر الشراري.. أول كفيف سعودي يحصد لقب الفارس الدولي

بدر الشراري
بدر الشراري.. أول كفيف سعودي يحصد لقب الفارس الدولي (الصورة من حسابه بتويتر)

صنف الشاب بدر الشراري أول كفيف سعودي يحصد البطاقة الدولية للفروسية، وسبق أن حصل على كأس الفروسية والميدالية الذهبية في مسابقات الخيل، وفاز بالمركز الأول على المتسابقين المبصرين في سباق قفز الحواجز 40 -60 مع الاتحاد السعودي.

بدر الشراري.. أول كفيف سعودي يحصد لقب الفارس الدولي

بمناسبة اليوم العالمي للغة "برايل" الذي يوافق 4 يناير من كل عام، قال الشراري لـ"واس"، إن إعاقته البصرية لم تمنعه من تحقيق حلمه منذ الصغر، مواجهًا كل التحديات بأن يكون خيالًا وفارسًا على جواده الذي يشعره بأنه يطير وفق السحاب عندما يتسابق مع إخوانه المبصرين، واصفًا مشاعره بأنها قمة السعادة بما يحققه من إنجازات في رحلة حياته رغم إعاقته البصرية.

وأضاف الشراري أنه والكثير من المكفوفين وضعاف البصر يستخدمون جهاز برايل لمساعدتهم في شؤون حياتهم اليومية، مثل تحميل الكتب ومتابعة البرامج، والتعلم عن طريق الإنترنت، كما مكنه من التعامل مع كافة التقنيات الرقمية وساعده في قراءة القرآن، وحجز مواعيده، وتعليمه الجامعي، مشيدًا بدعم جمعية لأجلهم التي تقدم دورًا كبيرًا لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة.
كما تميز بدر الشراري في إتقانه مهارات عدة منها العزف والشعر والنشيد والفروسية وقفز الحواجز، كما أنه يسعى إلى تطوير ذاته في مجالات مختلفة.

مواهب ذوي الإعاقة

أكدت الأميرة نوف بنت عبدالرحمن بن ناصر رئيس مجلس إدارة جمعية لأجلهم لـ"واس"، أهمية امتلاك الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية لجهاز برايل، منوهة بأنهم أشخاص مبدعون ومتمكنون في المجال التقني، وأن جهاز برايل من الأدوات المهمة التي يجب أن يمتلكها المعاق بصريًا، وأن عدم امتلاكه هذا الجهاز، سيحد من إمكانياته، خاصة طلاب الجامعات الذي يساعدهم برايل ويدعمهم في دراستهم الجامعية.

من جانبه، قال أخصائي الإعلام بجمعية لأجلهم خالد العيد إن الجمعية تعمل على توفير الكتب وأجهزة برايل للمستفيدين بشكل دوري، والذين يبلغ عددهم قرابة الـ 1000 مستفيد، منهم 50% من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وقد تم توظيف عدد منهم في الجمعية وجهات أخرى، مشيرًا إلى أنهم يمارسون الفن التشكيلي والعزف على البيانو والعديد من الأنشطة والحرف اليدوية الأخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر