المنتخب السعودي يغادر إلى العراق للمشاركة في كأس الخليج 25

المنتخب السعودي يغادر إلى العراق للمشاركة في كأس الخليج 25
المنتخب السعودي يغادر إلى العراق للمشاركة في كأس الخليج 25 - الصورة من حساب المنتخب السعودي بتويتر

أعلن المنتخب السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر عن استعداد البعثة السعودية للمغادرة إلى دولة العراق الشقيقة للمشاركة في كأس الخليج 25.
وسيفتتح المنتخب السعودي مشاركته في كأس الخليج بمواجهة منتخب اليمن يوم الجمعة 6 يناير، على أن يخوض يوم الإثنين 9 يناير مباراته ضد منتخب العراق، وفي يوم الخميس 12 يناير يلاقي "الأخضر" منتخب عمان.

بطولة "خليجي 25"

تنطلق بطولة "خليجي 25" والتي تستضيفها مدينة البصرة العراقية في الـ6 وحتى يوم 19 من يناير.
وانتهت الاستعدادات بملعبي مدينة البصرة الرياضية والمعروف باسم "جذع النخلة" ويتسع لـ65 ألف متفرج وملعب الميناء الرياضي الذي شُيد خصيصاً لاستضافة البطولة ويتسع لـ30 ألف مشاهد.
ووصلت بالفعل بعض المنتخبات المشاركة مثل الكويت والبحرين إلى العراق الذي يحتضن البطولة للمرة الثانية في تاريخه وللمرة الأولى منذ أكثر من 40 عاماً.
وتقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات، هي الإمارات، والسعودية، وعمان، واليمن، وقطر، والبحرين، والكويت، بجانب العراق البلد المضيف.

اللقب الرابع

يسعى المنتخب السعودي لأن يتوج باللقب الرابع من خلال النسخة 25 التي ستقام بمدينة البصرة في العراق، خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير، رغم مشاركته بالمنتخب الرديف الذي يضم بعض عناصر الخبرة، حيث استعصت بطولة كأس الخليج في كرة القدم عليه في أول عشر نسخ شارك فيها، رغم تألقه بتأهله لأولمبياد لوس أنجليس 1984 وتتويجه بكأس آسيا في 1984 و1988، ثم بلوغه ثمن نهائي مونديال 1994، قبل أن تبتسم له في النسخة الثانية عشرة في الإمارات عام 1994.
وحقق المنتخب الأخضر فورة في تلك الفترة، فأحرز لقبين توالياً في النسخة 15 التي أقيمت بالرياض عام 2002، ثم الكويت في 2003.
ومنذ انطلاقة النسخة الأولى عام 1970، لم يغب الأخضر عن المشاركة باستثناء النسخة العاشرة التي انسحب منها احتجاجاً على تعويذة الدورة التي استضافتها الكويت عام 1990.
وكان المنتخب السعودي الأول خرج من مشاركة في مونديال قطر بدأت بشكل رائع قبل أن تنتهي مخيبة باقصائه من دور المجموعات. وأصبح أول منتخب آسيوي يتغلب على الأرجنتين في كأس العالم "2-1".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر