معكم لحظة بلحظة .. حصاد سيدتي في العام 2022

sayidaty 2022
sayidaty 2022
من مهرجان كان
من مهرجان كان
من مهرجان البحر الأحمر
من مهرجان البحر الأحمر
شعار حملة لغتي سيدتي
شعار حملة لغتي سيدتي
من مهرجان البحر الأحمر
من مهرجان البحر الأحمر
جلسات تصوير سيدتي
جلسات تصوير سيدتي
الفنان التشكيلي عبد القادر الريّس
الفنان التشكيلي عبد القادر الريّس
سيدتي 2022
سيدتي 2022
sayidaty 2022
من مهرجان كان
من مهرجان البحر الأحمر
شعار حملة لغتي سيدتي
من مهرجان البحر الأحمر
جلسات تصوير سيدتي
الفنان التشكيلي عبد القادر الريّس
سيدتي 2022
8 صور

من كان إلى ڤينيسيا، وصولاً إلى مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي سافرنا بكم في العام 2022. كانت كاميرا سيدتي معكم لحظة بلحظة من قلب الحدث ومن مختلف بقاع الأرض حيث الفعاليات والتغطيات المباشرة والحصرية.

من السعودية إلى الإمارات مروراً بالبحرين وقطر وعُمان، ثم لبنان ومصر والمغرب. أجرينا لقاءات ملهمة مع أبرز الشخصيات في الوطن العربي.

في التمكين تصدرنا، في الثقافة تحدثنا، في الرياضة انطلقنا، في الأسرة المجتمع تناقشنا، في الطب حاورنا، في العلوم تعلمنا، في التاريخ عدنا بكم، في السياحة جولات لا تنسى، وفي الآثار وجوه محفورة في الذاكرة. وبعالم اللغة العربية وآدابها عاصرنا الماضي والحاضر واستشرفنا المستقبل.

ومن ميلانو وباريس وميامي، جلسات تصوير تمايلت فيها الأزياء مع الألوان، وفي المجوهرات أشبعنا النظر بأجمل القطع الماسية.
 


كان العام 2022 حافلاً بالأحداث الهامة والمميزة التي واكبتها سيدتي والتي كانت حاضرة على الدوام في كل حدث مبدع، مثبتة إيمانها الراسخ بنقل كل مفيد ومهم لقرائها. مواكبة نجاحات المرأة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص خطوة بخطوة، وسعيها لأن تكون بحجم الثقة التي منحها إياها قراءها، لذا قلما تخلو مناسبة تهم المرأة والأسرة العربية إلا وتكون سيدتي جزءاً منها، وهنا نستعرض بعض المحطات التي طافت بها "سيدتي" خلال رحلة 2022.

بدأت سيدتي عام 2022 بإنجاز لافت عندما حصد موقع "سيدتي" المركز الخامس ضمن قائمة أكثر المواقع الإلكترونية زيارة في الشرق الأوسط لعام 2021 اعتماداً على البيانات والمعلومات الرقمية عن السوق للناشرين ومقدمي الخدمات الرقمية التي توفرها منصة Narratiive Media. واحتل موقع Sayidaty.net المركز الخامس بـ 68 مليون متصفح في قائمة فوربس التي رصدتها للمواقع الإلكترونية الأكثر استقطاباً للزوار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2021.

تابعي المزيد: "سيدتي" في قائمة أقوى المواقع الإلكترونية في الشرق الأوسط 2021

 

كوني أنتِ

حملات كثيرة أطلقتها سيدتي خلال العام 2022، كلها كانت تصب في خدمة المجمتع، وتمكين النساء وتسليط الضوء على دروهن الريادي في مسيرة المستقبل، وازدهار الوطن، وهنا نستعرض بعض من هذه الحملات: #كوني أنتِ كانت سيدتي حاضرة مع المرأة في عيدها الذي صادف في 8 مارس الماضي وواكبت الحدث الهام عبر حملتها التي أتت تحت شعار # كوني أنت ، مشجعة النساء على أن يثقن بأنفسهن أكثر ويتصرفن بشكل يتناسب مع أفكارهن وطموحاتهن دون خوف أو تردد، وأن يثبتن أنهن قادرات على صنع المستحيل تحت أي ظرف، وأنهن متجهات بخطى ثابتة وقادرات على تحقيق أهدافهن والإنجازات التي تصب في خدمة الوطن مثبتة أنها عنصر فعال في المجتمع وقائدة التطور والريادة.

تابعي المزيد: مصممة المجوهرات عزة فهمي للمرأة العربية: كوني أنت وعلى طبيعتك .

#لغتي سيدتي

شعار حملة #لغتي_سيدتي بأنامل الخطاط فهد المجحدي


تابعي المزيد: حملة #لغتي_سيدتي احتفاء بلغة التفرد والخيال

لقد كانت اللغة العربية في صميم أولويات سيدتي على الدوام لكنها أولتها الكثير من التركيز و الاهتمام وسلطت مزيداً من الضوء على أهميتها في التعبير عن هويتنا في نهاية العام 2022 وكان ذلك جلياً في حملتها لدعم اللغة العربية التي أطلقتها بالتزامن مع يوم اللغة العربية في 18 ديسمبر الماضي تحت مسمى: #لغتي سيدتي ، والتي لاقت رواجاً وقبولاً واسعا من الجمهور العربي، فدعمها الفنانون والمثقفون ومحبي اللغة العربية، ومازالت أصداء الحملة بين الناس ومازالت سيدتي ماضية في رسالتها للحفاظ على الهوية الوطنية والتي أكثر ما تتمثل باللغة العربية.

 

عبد القادر الريّس الذي أدخل الخط العربي في أعماله التجريدية

 


تابعي المزيد: الأفلام السعودية القصيرة المشاركة في مهرجان كان

 

 

فن ومهرجانات

من مهرجان كان السينمائي


المهرجانات العالمية لم تكن بمنأى عن تطلعات سيدتي، فسعت إليها وأصرت أن تكون جزءاً مهماً وفاعلاً فيها فكان فريق سيدتي بقيادة رئيسة تحريرها الأستاذة لمى بنت إبراهيم الشثري متواجداً في أهم المهرجانات العربية والعالمية مثل مهرجان كان السينمائي ومهرجان فينيسيا (البندقية)، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومهرجان شتاء طنطورة ومن هناك كانت "سيدتي" قادرة على مواكبة العالم، والتواصل مع النجوم وعالم صناعة السينما والفنون بأنواعها، واستطاعت أن تنقل لقرائها عبر العالم وطوال أيام تلك المهرجانات أدق التفاصيل وأن تثري صفحات موقعها بكل ما يرغب القراء والعالم العربي بمعرفته عن صناعة الفن والنجوم، والموضة، وفي قلب هذه المهرجانات، وحيث غدا العالم قرية صغيرة، حجزت "سيدتي" ركناً خاصاً، استقبل جلسات تصوير ولقاءات كثيرة من صناع عالم الفن والجمال والموضة والمجهوهرات وغيرها الكثير.

جلسات تصوير خاصة

جلسات تصوير خاصة


استطاعت سيدتي استقطاب أهم الفنانين والمواهب عربياً ومحلياً، فجالت كاميرتها بلدان كثيرة وقامت بجلسات تصوير خاصة في الأزياء والمجوهرات والديكور والفن، وتنقلت ما بين مبلانو وباريس وميامي عمان وقطر وتبوك ودبي وبيروت وغيرها الكثير، فأتت صفحاتها خلال الـ 2022 ثرية ومملوءة بالزخم والمعلومات الفريدة لتصبح بذلك أكثر قرباً من قراءها مع، لكن سيدتي باقية تواكب كل جديد وتودع الأعوام عاماً بعد عام لتثري حياة قرائتها وتزيد من زخم تجاربهم وتبقى دائما ابنة المجتمع الذي خرجت منه ومنارة لكل جديد.

هذا بعض مما قدمت لكم سيدتي في 2022 ... ونحن معكم ولكم وبكم نستمر.

2023 عام جديد فيه العزيمة والإرادة والوعد بمشوار آخر من النجاح والتفوق والتميز لتبقى سيدتي سيدة المجلات العربية.