بمشاركة 15 شركة.. هيئة الفضاء السعودية تطلق الدفعة الأولى من برنامج "مسرعة الفضاء"

هيئة الفضاء السعودية
بمشاركة 15 شركة.. هيئة الفضاء السعودية تطلق الدفعة الأولى من برنامج "مسرعة الفضاء"

بمشاركة 5 شركات محلية و 10 عالمية، أعلنت الهيئة السعودية للفضاء، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن إطلاق الدفعة الأولى من مبادرة مُسرّعة ريادة الأعمال "مُسرّعة الفضاء"، وذلك بالتعاون مع منصة تمكين الابتكار الرائدة عالميّاً "Techstar".

تأهيل رواد الأعمال والشركات الناشئة

ونشرت الهيئة عبر حسابها على "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله أن المبادرة تهدف إلى تأهيل رواد الأعمال والشركات الناشئة محلياً وعالمياً للانطلاق بأفكارهم الابتكارية في قطاع الفضاء وتقنياته، حيث تعد جزءاً من رؤيتها لزيادة دعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة محلياً وعالمياً، وتمكين الشركات الناشئة المحلية من النمو، ودعم خطط توسعها عالمياً.

تستمر المبادرة 10 أسابيع

وسوف تحتضن مبادرة "مُسرّعة الفضاء" الشركات لمدة 10 أسابيع؛ لتزودهم بحزمة من خدمات الإرشاد والتوجيه، والموارد الداعمة للنمو والتوسُّع السريعَيْن من قبل 40 خبيراً ومرشداً عالمياً، حيث تم اختيار الشركات من أصل 291 قدمت للبرنامج من 29 دولة.

تسهيل العقبات ورفع فرص النجاح

وسيحصل المشاركون على وصول مباشر لشبكة Techstars العالمية التي ستمكنهم من التواصل مع شركات رأس المال الاستثماري المحلي والدولي، والدعم اللازم من الخبرات والأدوات المتنوعة من الهيئة السعودية للفضاء لتسهيل العقبات ورفع فرص نجاح المشاركين.

سوق متخصص يركز على تقنيات الفضاء

وستُمكّن هذه الدفعة الأولى الهيئة السعودية للفضاء من الوصول إلى سوق متخصص يركز على تقنيات الفضاء مثل الطائرات المُسيّرة وإلكترونيات الطيران والهياكل المتقدمة والتحليلات الجغرافية المكانية ومجموعة متنوعة من التقنيات الأخرى التي تُسهم في تطوير قطاع الفضاء.

عن برنامج "مُسرّعة الفضاء"

تم إطلاق برنامج "مُسرّعة الفضاء" بهدف دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع الفضاء، وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، ويتكون البرنامج من عدة دفعات، تستهدف كل دفعة فئة معينة من الشركات الناشئة في مراحلها المختلفة.

أهداف البرنامج

• دعم رواد الأعمال المحليين والعالميين الذين يتطلعون الى خلق حلول ابتكارية.

• تنمية أفكار رواد الأعمال المرتبطة بقطاع الفضاء لتصبح جاهزة لدخول السوق.

• تطوير منظومة قطاع الفضاء بالمملكة لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

• تمكين رواد الأعمال للتأكد من جاهزيتهم للاستثمار والتسريع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر