تفسير حلم المطر في منام الحامل

تفسير رؤيا المطر في المنام- max-unsplash
دلالة رؤيا المطر في منام الحامل- osman-rana-unsplash
2 صور
رؤيا المطر تعتبر من الرؤى التي تتكرر كثيراً في منام العديد من الأشخاص، كما أن المطر يعد من النعم الجيدة التي أنعم الله علينا بها، ورؤيته في الحلم في أغلب الأحيان مبشرة للغاية؛ لأنه رمز للخير والعطاء والنقاء، وذلك لقول الله تعالى في كتابه الكريم: "وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ" الجاثية آية 5.
المطر بوجه عام في المنام بحسب تفسير ابن سيرين، دليل على الرزق والرحمة والرخاء والخير القادم للرائي إذا لم يحصل منه ضرر. وربما دل على الصلح مع الأعداء، أو على إغاثة الملهوف وانقضاء الأزمات والمشاكل. ومن رأى في داره المطر، نال منفعة وخير وكرامة. أما شح المطر وانقطاعه فهو انقطاع لأسباب الرفاه وفيه هلاك وفساد.
رؤيا المطر في المنام تدل على الخير والرزق- reza-shayestehpour-unsplash

إذا كان الرائي يمر بمشكلة أو ضيقة في الواقع ورأى في منامه نزول المطر، فالرؤيا تدل على الفرج وزوال الهموم والمشاكل وأن الله سوف يُنزل عليه من فضله ما يخلصه من هذه المشكلة ويريحه، وسوف تزال عن كاهله كافة الهموم، ولو رأى نفسه يتبلل تحت المطر فهذا يعني نزول كافة الهموم عن كاهله.
وقد يكون المطر في المنام دليلاً على عذاب الله تعالى إذا لم يكن على طبيعته وكان فيه دمار ومبالغة، وذلك لقوله تعالى في سورة النمل: "وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنذَرِينَ".
رؤيا المطر الكثيف والقوي، يعني أن الرائي سوف ينعم الله عليه برزق واسع، وسوف يتغلب على كل الصعاب التي تواجهه. عند رؤيا المطر يهطل من غيوم سوداء فهذا يدل على انفراج الضيق وتجاوز الصعوبات التي تواجه الرائي.
رؤيا الشخص أن به سحاباً يُمطر، دليل على امتلاك الرائي الحكمة والعقلانية في تدبر الأمور.

دلالة رؤيا المطر في منام الحامل

دلالة رؤيا المطر في منام الحامل- osman-rana-unsplash

رؤيا نزول المطر في منام المرأة الحامل، يدل على نقاء الروح وطيب الذرية؛ فهو دليل على الخير الذي سيلحق بالجنين وصحته الجيدة، والمطر هو ولد يُكرم من أهله وفي حياته. ويشير سقوط المطر إلى زوال كافة المشاكل وانتهاء الأزمات واستعادة الحياة برونقها القديم، وإتمام ما كان معطلاً.
رؤيا المطر للمرأة الحامل في المنام تدل على نمو جنينها نمواً سليماً بإذن الله تعالى، ويدل المشي تحت المطر في المنام للحامل على السعي نحو النجاة والخلاص من آلامها، فيما تدل رؤيا الاغتسال بالمطر للمرأة الحامل على قرب ولادتها بخير وسلام إن شاء الله. والله أعلم.