وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تفوز بجائزة التميز الحكومي العربي

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تُحقق جائزة التميز الحكومي العربي
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تُحقق جائزة التميز الحكومي العربي

حصدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جائزة التميز العربي الحكومي عن مشروع تعزيز مشاركة القوى العاملة السعودية في القطاع الخاص بالمملكة.

وقد أقيم حفل تكريم الفائزين في الدورة الثانية بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ أحمد أبو الغيط، و وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ محمد القرقاوي وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الجهات المشاركة بالدول العربية، حيث يأتي هذا الحفل بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، جامعة الدول العربية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرعاية محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي.

وقد استلم جائزة الوزارة المهندس ماجد الضحوي وكيل الوزارة للتوطين. ويأتي فوز الوزارة بهذه الجائزة نظير الجهود والأهداف التي حققتها في مجال توطين الوظائف بالقطاع الخاص وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

عن جائزة التميز الحكومي العربي

الجدير بالذكر أن جائزة التميز الحكومي العربي هي الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، والأكبر في مجال التطوير والتحسين والتميّز الإداري، وقد أطلقتها حكومة الإمارات بالتعاون مع جامعة الدول العربية للإسهام في التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، والاحتفاء بالتجارب الإدارية والحكومية الناجحة في الوطن العربي.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، حصولها جائزة التميز الحكومي العربي كأفضل وزارة عربية، وذلك بعد استيفائها معايير الجائزة الأربعة والمتمثلة في تحقيق الرؤية، والمهام الرئيسية والابتكار، إضافةً إلى الممكنات المتكاملة، والأداء المؤثر في كافة المعايير.

من جهة أخرى شاركت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في ملتقى دراية الذي نظمته جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وبمشاركة أكثر من (40) جهة حكومية وأهلية ومؤسسات من المجتمع المدني، والذي انعقد تحت رعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، والذي حضره بالإنابة عنه نائبه لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر