بعد أن كشفت سر حياتها الطويلة.. وفاة أكبر معمرة في أمريكا عن عمر 115 عاما

بعد أن كشفت سر حياتها الطويلة.. وفاة أكبر معمرة في أمريكا عن عمر 115 عاما - الصورة من unsplash
بعد أن كشفت سر حياتها الطويلة.. وفاة أكبر معمرة في أمريكا عن عمر 115 عاما - الصورة من unsplash

شهد يوم الثلاثاء الماضي الموافق 3 يناير 2023، وفاة أكبر معمرة في أمريكا تدعى "بيسي هندريكس" عن عمر يناهز الـ115 عاما، واحتلت"هندريكس" المرتبة الرابعة في قائمة المعمرين حول العالم، والأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لتصنيف مجموعة أبحاث علم الشيخوخة قبل وفاتها في مركز شادي أوكس للرعاية في "ليك سيتي" الأسبوع الجاري.

ميلاد أكبر معمرة في أمريكا

وفقا لموقع " nypost"، يعود تاريخ ولادة "بيسي هندريكس" لعام 1907 تحديدا في الـ7 من نوفمبر، تزوجت "هندريكس" في عام 1930 لتنجب 5 أطفال "شييرلي، جوان، رولاند، غليندا، ليون"، ووفقا للتقارير فإن "هندريكس"فقدت 3 من أبنائها ولحق بهم زوجها في عام 1995 عندما كان عمره 65 عاما، وبالرجوع لتاريخ "هندريكس" نجد أنها عاصرت سلسلة من الأحداث العالمية أهمها الحرب العالمية الأولى والثانية.

أكبر معمرة في أمريكا تبوح بسر حياتها الطويلة

كما عاصرت 21 رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، وظهور الأنفلونزا الإسبانية، وحرب فيتنام والعراق والحرب الباردة، والكساد الكبير وأخيرا عودة انتشار فيروس كورونا، وعند سؤالها عن سر بلوغها لعامها الـ110 أكدت أن العمل الشاق هو السبب الرئيسي وراء الحياة الطويلة التي عاشتها، فيما علقت ابنتها أن سر طول حياة والدتها هو حبها للحلوى.

على الجانب الآخر، كشفت مديرة مركز الرعاية الذي قضت فيه "هندريكس" الأعوام الأخيرة من حياتها، أن سر حبها للحياة هو الإرادة القوية وحب الأسرة، قائلة "إنها تقدر الحياة كثيرا"، ووفقا لبيانات مجموعة أبحاث علم الشيخوخة، فإنه بوفاة "هندريكس" أصبح" إدي شيكاريلي" أكبر معمر في ولاية كاليفورنيا بأمريكا، والذي سيبلغ عامه الـ115 في فبراير 2023.

وفاة ثانٍ أكبر معمرة في العالم عن عمر 116 عاما

شهد صباح يوم الجمعة 19 أغسطس 2022، وفاة البولندية "تكلا جونيفيتش"، ثاني أكبر معمرة في العالم، عن عمرٍ يناهز 116 عاماً، والتي ولدت في كروبسكو، وهي قرية في منطقة لفيف بأوكرانيا عام 1906، وكانت أكبر معمرة في تاريخ بولندا حتى الحرب العالمية الثانية.

وفاة أكبر معمر في اليابان عن 111 عاما

في الـ17 من نوفمبر 2022، توفي شيجيرو ناكامورا، البالغ من العمر 111 عامًا والمعروف بأنه أكبر رجل معمر في اليابان، في دار لرعاية المسنين في محافظة هيروشيما حيث كان يقيم، وبحسب تقارير وكالة الأنباء اليابانية كيودو نيوز، فقد تعرض "ناكامورا"، الشاب البالغ من العمر 34 عامًا لإشعاع القنبلة الذرية التي ألقيت على هيروشيما في يونيو 1945، في نهاية الحرب العالمية الثانية، وكان أحد الناجين.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر